عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سيناتور أمريكي: الحرب في سوريا ستنتهي حال انسحاب القوات الأمريكية

سيناتور أمريكي: الحرب في سوريا ستنتهي حال انسحاب القوات الأمريكية
سيناتور أمريكي: الحرب في سوريا ستنتهي حال انسحاب القوات الأمريكية

كتب - وكالات

قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية فرجينيا، ريتشارد بلاك، اليوم الخميس، أن الحرب في سوريا ستنتهي بسرعة في حال سحب الولايات المتحدة قواتها من هناك.



وأضاف السيناتور - في حديث لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية- "إذا انسحبنا [الولايات المتحدة] ، أعتقد أن الحرب ستنتهي بسرعة كبيرة، وسيتم إعادة توحيد سوريا واستقرارها، وسيكون بإمكان السوريين أن يبدؤوا بالفعل بالانتعاش".

وأضاف السيناتور بأنه كان من الممكن أن تنهي سوريا الحرب لو لم تتدخل الولايات المتحدة والحلفاء، ولم تقم قواعد في شمال شرق سوريا وفي التنف بجنوب البلاد.

وانتقد بلاك أيضاً، المفاوضات المقترحة لمراجعة الدستور السوري، مؤكدًا أن الدستور الحالي يضمن حرية الاعتقاد وحقوق المرأة وسيادة القانون.

وأشاد بلاك بدور وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، في المفاوضات بشأن سوريا، واصفا إياه بأنه "رجل محنك".

وتقوم الولايات المتحدة بعمليات في العراق وسوريا ضد تنظيم "داعش" الإرهابي وفي سوريا تقوم قواتها بهذه المهمة، من دون موافقة سلطات البلاد.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في ديسمبر عام 2018، سحب القوات الأمريكية التي يقدر عددها بنحو 2000 عسكري، من سوريا، بعد ذلك أعلنوا في واشنطن أن حوالي 400 عسكري أمريكي سيبقون في البلاد.

وتعاني سوريا، منذ مارس 2011، من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي لتنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما داعش وجبهة النصرة ، واللذان تصنفهما الأمم المتّحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز