عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترامب: إيران بطلة الإرهاب بلا منازع

ترامب: إيران بطلة الإرهاب بلا منازع
ترامب: إيران بطلة الإرهاب بلا منازع

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميٍس  إيران بأنها "بطلة الإرهاب بلا منازع" لما لها من تدخل عسكري في نحو 14 موقع نزاع حول العالم من بينهم سوريا واليمن.



وقال ترامب -ردا على أسئلة الصحفيين خلال مباحثات ثنائية عقدت مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مدينة "كاين" الفرنسية ونقلتها شبكة "سي إن إن"- "إيران فشلت كدولة.. أعي أن العقوبات الاقتصادية على إيران قوية بشكل استثنائي.. أعي أنهم يريدون اللجوء إلى المفاوضات، وأنا أيضًا أريد المفاوضات ولكن ما لا أريده هو امتلاك إيران للأسلحة النووية.. وأظن أن الرئيس الفرنسي سيتفق معي بشدة في هذه النقطة".
بدوره، قال ماكرون إن هناك عددًا من الأهداف يمكن مشاركتها مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مسألة إيران؛ أولا هو ضمان التأكد من عدم امتلاك إيران للسلاح النووي، وثانيا تخفيض أنشطة طهران الباليستية وثالثا كبح نشاطها الإقليمي، فضلا عن الهدف الرابع وهو إرساء السلام في المنطقة.
وتابع ماكرون "من أجل تحقيق ذلك علينا أن نبدأ في المفاوضات وأعتقد أن الكلمة التي ألقاها الرئيس ترامب اليوم هامة للغاية ونحن نحتاج إلى البدء في التفاوض من أجل تحقيق هذا الهدف".
يذكر أن ترامب يتواجد حاليا في فرنسا لإحياء الذكرى الـ75 لأكبر إنزال بحري في التاريخ في منطقة النورماندي الفرنسية لتحرير أوروبا من ألمانيا النازية أثناء الحرب العالمية الثانية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز