عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مفوضية الاتحاد الإفريقي تبحث آفاق التعاون مع روسيا في "دافوس الروسي"

مفوضية الاتحاد الإفريقي تبحث آفاق التعاون مع روسيا في "دافوس الروسي"
مفوضية الاتحاد الإفريقي تبحث آفاق التعاون مع روسيا في "دافوس الروسي"

تشارك الدكتورة أماني أبوزيد - مفوض البنية التحتية و الطاقة بالاتحاد الأفريقي و في الدورة ٢٣ للمنتدى الاقتصادي الدولي و الذي بدأ اليوم و يعقد في الفترة ٦-٨ من يونيو فيسان بطرسبورج بروسيا.



وتمثل الدكتورة أماني أبوزيد مفوضية الاتحاد الأفريقي في هذا التجمع الاقتصادي الهام الذي كان يعرف سابقا باسم "دافوس الروسي" بهدف جذب الاستثمارات وعقد الشراكات الدولية وبحث سبل تعزيز التعاون في المجالات المختلفة مع التأكيد على موضوعات الطاقة والأمن المعلوماتي والبنية التحتية في ظل التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي، وذلك بمشاركة نحو ١٧ الفاً من الشخصيات السياسية والاقتصادية البارزة على الصعيد الدولي ورؤساء بعض الدول وممثلي شركات كبرى.

والمنتدى يستضيفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مسقط رأسه سان بطرسبرج. ومن المنتظر أن يلقي الرئيس الروسي والرئيس الصيني شي جينبينج والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش كلماتهم امام المنتدى غدا الجمعة.

كما يستضيف المنتدى الدولي دكتورة أماني أبوزيد كمتحدثة رئيسية في جلسة خصصها المنتدى للعلاقات الروسية الأفريقية. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يدعى فيها الاتحاد الأفريقي في هذه التظاهرة الاقتصادية والسياسية الضخمة.

وعلى هامش المنتدى تلتقي مفوضة الاتحاد الإفريقي بعدد من المسئولين الروس وأيضا بالتجمع الأوروأسيوي بهدف استطلاع آفاق التعاون مع أفريقيا من خلال عدد من المبادرات والمشروعات التي يتبناها الاتحاد الأفريقي كجزء من استراتيجيته الرامية الى تطوير البنية التحتية الإقليمية والاندماج الاقتصادي في القارة.


 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز