عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هولندا تهزم انجلترا 3-1 وتواجه البرتغال فى نهائى دورى الامم الاوروبية

هولندا تهزم انجلترا 3-1 وتواجه البرتغال فى نهائى دورى الامم الاوروبية
هولندا تهزم انجلترا 3-1 وتواجه البرتغال فى نهائى دورى الامم الاوروبية

كتب - محمد يوسف

حقق منتخب هولندا فوزا كبيرا مستحقا بنتيجة 3-1 على منتخب انجلترا في مباراة الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأمم الأوروبية في اللقاء الذي أقيم على ملعب الفونسو انريكى بمدينة جيماريش ويتأهل لملاقاة منتخب البرتغال في النهائي يوم الأحد القادم.



جاءت البداية متكافئة وكانت أول فرصة لماجواير مدافع انجلترا بتسديدة ذهبت بعيدا عن المرمى وردت هولندا بكرتين تصدى لهما الحارس بيكفورد دون خطورة حقيقية وانحصر بعدها اللعب فى منتصف الملعب.
وعلى عكس سيطرة هولندا على منتصف الملعب يرتكب دى ليخت خطأ قاتل بعرقلة راشفورد داخل المنطقة يسددها راشفورد في الزاوية اليسرى بينما اتجه حارس هولندا سيليسن للزاوية اليمنى مسجلا الهدف الأول لانجلترا.
وكانت اخطر فرص هولندا قبل نهاية الشوط من هجمة مرتدة انفرد على اثرها ممفيس دى باى لكن خرج الحارس بيكفورد خارج المنطقة وانقذ الكرة.
ويسدد دى ليخت راسية تخرج بجوار القائم في الوقت الضائع.
تحسن مستوى انجلترا في الشوط الثاني وسيطرت على وسط الملعب ويسدد راسية سانشو فى الدقيقة 53 وترتد الكرة ليضيع دى باى كرة ينقذها بيكفورد
وفى الدقيقة 73 ينجح دى ليخت في تسجيل هدف التعادل برأسية من ركلة ركنية وترتفع وتيرة اللقاء.
ويتبادل الفريقان الهجمات الخطيرة فيما تبقى من الوقت الاصلى وفى الدقيقة 83 يسجل لينجارد البديل المنفرد بتمريرة من باركلى الهدف الثانى لانجلترا لكن الحكم يلغيه بعد العودة لتقنية الفار.
وفى الوقت بدل الضائع يضيع دى باى هدفا مؤكدا لهولندا ترتد بكرة خطيرة من تسديدة لرحيم ستيرلينج تعلو العارضة ليمتد اللقاء للوقت الاضافى.
وفى الدقيقة السابعة من الشوط الاول من الوقت الإضافي يرتكب جون ستونز خطأ قاتلا يستغله الفريق الهولندي ويسدد كوينسى برومس البديل لتلمس واكر وتحتسب هدفا عكسيا لصالح هولندا.
ويواصل الفريق الهولندي ضغطه وينقذ بيكفورد رأسية جديدة من دى باى. يليها رأسية لفان دايك ينقذها الحارس الانجليزي المتألق.
ويستمر اللعب سجال في الشوط الثاني الإضافي ويخطئ باركلى ويهدى الكرة لممفيس الذي يعطى هدية لبرومس ليسجل في المرمى الخالى وتحسم نتيجة المباراة ليتأهل للنهائي لملاقاة البرتغال فى النهائي يوم الأحد القادم بينما يلاقى منتخب انجلترا مع منتخب سويسرا على المركز الثالث والرابع.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز