عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء كيان تعليمى وهمى

ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء كيان تعليمى وهمى
ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء كيان تعليمى وهمى

فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بطرق مختلفة والإستيلاء على أموالهم.. أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن قيام أحد الأشخاص (حاصل على دبلوم صناعى – مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة) بإنشاء شركة دراسات تعليمية وهمية - كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول.. دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة، وإتخذ من مقرها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على راغبى السفر لإستكمال الدراسة بالجامعات الأجنبية بالدول الأوروبية ، وذلك من خلال الإعلان على شبكة الإنترنت ، عن توافر فرص تعليم بالخارج مقابل الحصول على مبالغ مالية تتراوح ما بين (75 إلى 100 ألف جنيه مصرى) من الطالب الواحد .



عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكور بمقر الشركة المُشار إليه وعثر على ( 22 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة - 6 شهادات دراسية منسوبة إلى جامعات دولية "مزورين بالكامل" - 60ملف بأسماء الطلبة الراغبين إستكمال دراستهم خارج البلاد - 6 دفاتر إيصالات إستلام نقدية بأسماء أشخاص مختلفة مدوناً بها المبالغ المالية المستولى عليها من المجنى عليهم - 30 إيصال إيداع نقدية بمبالغ مالية متفاوته من " 75 : 100 ألف جنية مصرى "منسوبة لأحد البنوك المصرية تمثل تحويلات المجنى عليهم إلى الشركة المذكورة بلغ إجماليها تقريباً خلال العام الحالى ثلاثة ملايين جنية مصرى - مجموعة من المستندات الخاصة بالمجنى عليهم – مجموعة من المستندات الخاصة بالمجنى عليهم - أكلاشيه تقرأ بصمته بإسم الشركة).

أمكن الاستدلال على ثلاثة من المجنى عليهم وأقروا بدفع مبالغ متفاوتة للمتحرى عنه نظير إستكمال تعليمهم بالخارج ، وبمواجهة المذكور أنكر ما نسب إلية وقرر بوجود عقد وكاله فيما بينه وبين الجامعات المُشار إليها دون أن يقدم أية مستندات تفيد ذلك .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز