عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

برلماني يطالب وزير الإسكان باستبدال مواسير "الإسبستوس" بالواسطى

برلماني يطالب وزير الإسكان باستبدال مواسير "الإسبستوس" بالواسطى
برلماني يطالب وزير الإسكان باستبدال مواسير "الإسبستوس" بالواسطى

بنى سويف- مصطفي عرفة

تقدم النائب بدوي النويشي وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وعضو المجلس عن دائرة مركز الواسطي ببني سويف بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب موجه إلى الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان بشأن إحلال وتجديد مواسير مياه الشرب "الإسبستوس" المسرطنة إلى مواسير بلاستيك وتوفير الاعتماد المالي اللازم لها بمدينة الواسطى بمحافظة بني سويف.



وأوضح النويشي في طلبه أن مدينة الواسطي لم يشملها الإحلال والتجديد منذ تاريخ بناؤها وبها انسدادات عديدة بسبب تراكم الصدأ والرمال وهو ما يمثل خطرًا على صحة المواطنين، خاصة وأنها مصنوعة من مادة الإسبستوس المسرطنة.

وأشار وكيل محلية النواب بأنه تعددت شكاوى الأهالي من انقطاع متواصل لمياه الشرب على مدار اليوم، مؤكدًا أن الثلاثاء القادم سيتم مناقشة طلب الإحاطة بحضور قيادات وزارة الإسكان والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه جار وضع اللمسات الأخيرة لإظهار القاهرة بالشكل الحضاري واللائق بها، أثناء بطولة كأس الأمم الإفريقية، لافتا إلى أن القاهرة تعد أهم عاصمة إفريقية.

وقال محافظ القاهرة، في تصريحات صحفية، إن الاستعدادات تتم في الأحياء كافة ليس فقط بمحيط استاد القاهرة وإستاد السلام، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الأماكن كافة لاستقبال ضيوف البطولة، حيث تم الاهتمام بالمناطق السياحية والتاريخية.

وأوضح محافظ القاهرة، أنه سيتم تخصيص لجان داخل الاستادات، أعضاؤها مسؤولو الأحياء، لحل أي مشكلة على الفور قد تحدث، مشيدا بجهود المنطقة الشرقية والتي يتواجد بها استاد القاهرة وإستاد السلام، في الاستعداد لكأس الأمم الإفريقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز