عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقابتا الصحافة بتونس والمغرب تدعوان إلى التهدئة بشأن نهائي مباراة أبطال إفريقيا

نقابتا الصحافة بتونس والمغرب تدعوان إلى التهدئة بشأن نهائي مباراة أبطال إفريقيا
نقابتا الصحافة بتونس والمغرب تدعوان إلى التهدئة بشأن نهائي مباراة أبطال إفريقيا

كتب - وكالات

دعت نقابتا الصحافة التونسية والمغربية، صحفيي البلدين إلى التهدئة والتزام الشروط المهنية النبيلة التي تقتضي التجرد ومراعاة العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين، وذلك على خلفية ما صدر من " تجاذبات إعلامية خطيرة "في بعض المنابر ومن طرف صحفيي ونشطاء التواصل الاجتماعي في تونس والمغرب إثر القرار الأخير للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بخصوص مباراة الترجي والوداد في نهائي أبطال إفريقيا.



وأعربت النقابتان ، في بيان مشترك لهما، اليوم السبت، حمل توقيع ناجي البغوري وعبد الله البقالي - عن استهجانهما لمحاولات تسييس مباراة عادية في كرة القدم جمعت بين ناديين رياضيين عريقين في بلدين شقيقين.

من جهة أخرى، دعت النقابتان وسائل الإعلام في البلدين إلى العمل على التصدي لهذه الانحرافات وغيرها حسب ما تقتضيه أخلاقيات العمل الصحفي، وما يستوجبه التاريخ المشترك وعلاقات الأخوة والوحدة والتضامن بين الشعبين.

يذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قررت منذ يومين خلال اجتماع طارئ في العاصمة الفرنسية باريس إعادة مباراة إياب نهائي كاس رابطة الأبطال الإفريقية بين الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي بملعب محايد بعد نهائيات كاس أمم إفريقيا (مصر 2019) معللة قرارها بعدم توفر ظروف اللعب والسلامة للسير العادي للمباراة.

كما قررت اللجنة التنفيذية إلزام نادي الترجي بإعادة كأس البطولة والميداليات إلى الكاف واعتماد نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت في الرباط وانتهت بالتعادل (1-1).

وكانت مباراة الإياب التي جرت في ملعب رادس بتونس يوم 31 مايو الماضي قد توقفت وكان الوداد منهزما بهدف واحد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز