عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الفيفا" يقر رسميا تعديلات جديدة في قوانين كرة القدم

"الفيفا" يقر رسميا تعديلات جديدة في قوانين كرة القدم
"الفيفا" يقر رسميا تعديلات جديدة في قوانين كرة القدم

أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتبارا من اليوم تعديلات جديدة في قوانين كرة القدم، ليتم تطبيقها فورا في جميع المسابقات على مستوى العالم.



وجاء أول التعديلات على قانون إسقاط الكرة، حيث إنه إذا تم إيقاف الكرة داخل منطقة الجزاء فإن الإسقاط سيكون لحارس المرمى فقط، وإذا تم إيقافها خارج منطقة الجزاء فإن الإسقاط سيكون للاعب واحد وهو آخر من لمس الكرة قبل إيقافها.

وبالنسبة للأخطاء، فلن يسمح للاعبي الفريق بالوقف بحائط الصد مع لاعبي الخصم عند الأخطاء بشكل قريب وواضح، وإذا وقف بجانبهم ونفذ الخطأ فيعتبر خطأ معاكسا، وذلك لأن وقوف لاعبي الفريق مع لاعبي الخصم بالأخطاء ليس له فائدة ويتسببون بإضاعة الوقت والاحتكاكات.

وبالنسبة لعقوبات الاحتفال بالهدف، فالعقوبة التي تصدر من الحكم بعد الاحتفال غير القانوني (مثل نزع القميص) وتم إلغاء الهدف، فإن العقوبة تبقى ولا تزال.

وبالنسبة لركلة المرمى، فقد تم السماح للاعب باستقبال الكرة من زميله حارس المرمى حتى وإن كان اللاعب داخل منطقة الجزاء، لأن ذلك سيساعد على السرعة باللعب.

وبالنسبة لقرعة الحكم، فإن الفريق الذي سيفوز بالقرعة له الحق في اختيار لعب ركلة البداية أو المرمى الذي يهاجم عليه (سابقا إذا فاز بالقرعة يختار المرمى يهاجم عليه).

وبالنسبة للتبديلات، فإنه عندما يتم تغيير لاعب فعليه مغادرة الملعب من أقرب خط خروج له من الملعب حتى لا يتم عدم إضاعة الوقت.

وبالنسبة لضربات الجزاء، يمكن لمنفذ ضربة الجزاء الحصول على علاج أو تقييم سريع من الطاقم الطبي قبل التنفيذ، وغير مسموح لحارس المرمى لمس العارضة أو الشباك ويجب أن يضع على الأقل جزء من قدم واحدة على خط المرمى عند تنفيذ ضربة الجزاء.

وبالنسبة للمسة اليد، فإن أي لمسة يد يعتبر خطأ حتى ولو لم تكن بشكل متعمد.

وبالنسبة للإنذارات، فإذا قرر الحكم إشهار بطاقة صفراء أو حمراء لكن الفريق الآخر قام بصنع فرصة تسجيل فيمكن للحكم تأجيل إشهار البطاقة حتى نهاية الهجمة، سابقا كان إذا قرر إشهار بطاقة حمراء الحكم يوقف المباراة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز