عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ بني سويف يتابع أول أيام الثانوية العامة

محافظ بني سويف يتابع أول أيام الثانوية العامة
محافظ بني سويف يتابع أول أيام الثانوية العامة

بنى سويف - مصطفي عرفة

 



تابع المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف سير أول أيام امتحانات الثانوية العامة "الصف الثالث الثانوي"، حيث يؤدي "اليوم السبت" 20 ألف طالب ثانوي بشعبتيها العلمي والأدبي على مستوى المحافظة في 49 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية السبع في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

واطمأن المحافظ على المنظومة من خلال غرفة عمليات المحافظة المركزية والتي تتصل على مدار الساعة بالغرفة الرئيسية بالتربية والتعليم والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية بالمدن السبع، فضلا على إدارات الأزمات بالديوان العام والتي تم تكليفها برصد أي مشكلات أو معوقات طارئة لسرعة تلافيها وتوفير الحلول والبدائل المناسبة.

وتابع محافظ بني سويف من خلال رؤساء المدن استمرارية توافر جميع التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، مشددًا على تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين ورفع الإشغالات وذلك لتوفير الهدوء في محيط لجان الامتحانات، وإرسال التقارير اللحظية ليسهل التعامل الفعال مع المشكلات "إن وجدت".

وشدد المحافظ على رؤساء المدن بضرورة متابعة  توافر سبل الراحة كافة للطالب لتهيئة الأجواء لهم لأداء الامتحان بأريحية ومزيد من التركيز، حيث شدد على أهمية الاطمئنان على أن اللجان يتوافر بها المراوح والإنارة اللازمة والمياه المبردة، مع التأكيد على نظافة المدارس من الداخل والمحيط الخارجي لها، وتوفير كل وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق وخلافه بكل مدرسة ومراجعتها للتأكد من عملها بكفاءة، والمتابعة مع المرور بتنظيم الحركة المرورية للشوارع المؤدية للجان، وذلك تجنبا لحدوث تكدسات مرورية أو إزعاج ناتج عن ضوضاء آلات تنبيه السيارات.

وتابع محافظ بني سويف مع مسؤولي الصحة والإسعاف تنفيذ الإجراءات المتفق عليها، حيث أكد مدير مرفق الإسعاف أنه جرى الدفع بـ21 سيارة إسعاف مجهزة بجميع الخدمات الطبية؛ إلى محيط لجان امتحانات الثانوية العامة داخل المحافظة والبالغ عددها 49 موزعة على مراكز المحافظة السبع، مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف المشاركة مجهزة طبياً.

وأضاف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة أن المديرية دفعت بأطباء وزائرات صحيات بالتعاون مع التأمين الصحي داخل لجان الثانوية العامة بالمحافظة، تحسبا لأي ظروف يتعرض لها الطلاب داخل اللجان.

ومن جانبه أكد محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم على أنه يطلع المحافظ المستشار هاني عبد الجابر بالمستجدات لحظة بلحظة، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ الاحتياطات اللازمة لمنع الغش وتسريب الامتحان، وأنه توجد خطة محكمة لتأمين مسار مظاريف الأسئلة والإجابات، وأنه يتم المتابعة المستمرة لمسارات سيارات مندوبي توزيع الأسئلة المكلفين باستلام مظاريف الأسئلة من مركز توزيع الأسئلة بالمديرية إلى مواقع اللجان للتيقن من عدم التوقف أثناء الطريق للجان.

وقال وكيل الوزارة: إن عملية تأمين اللجان ومحيطها تمت على أحسن ما يجب من خلال قوات الأمن المنتشر بشكل كاف في محيط اللجان، وكذا تأمين خط سير ورق الأسئلة والإجابات، وأنه تمت زيادة عدد أفراد الأمن الإداري المكلفين بتأمين اللجنة من الداخل، علاوة على توفير سبل الأمان لمواجهة الغش.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز