عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غنائم الجيش الليبي خلال 14 ساعة قتال.. ومصراتة تلجأ للتفاوض

غنائم الجيش الليبي خلال 14 ساعة قتال.. ومصراتة تلجأ للتفاوض
غنائم الجيش الليبي خلال 14 ساعة قتال.. ومصراتة تلجأ للتفاوض

كتب - عادل عبدالمحسن

مقتل القائد الميداني عبد السلام أبوشيبة بميليشيا الحلبوص



واصلت القوات المسلحة العربية الليبية عملياتها العسكرية، بمحاور القتال، منذ فجر اليوم وحتى الآن، وحققت تقدمًا كبيرًا في عين زارة وطريق المطار والسواني.

وتمكن مقاتلو كتيبة طارق بن زياد، بمحور الخلاطات، من تدمير 3 آليات مسلحة للحشد الميليشياوي، بمحور الخلاطات، وتكبيد العدو عددا كبيرا من القتلى.

وقالت مصادر ليبية مطلعة إن سرية الكورنيت بالجيش الوطنى الليبي دمرت سيارتان للحشد الميليشياوي في محور عين زارة وأوقعت عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوفه، لافتة إلى عبد السلام أبوشيبة أحد القادة الميدانيين لميليشيا الحلبوص من مصراتة.

وأكدت المصادر، أن الجيش الوطني الليبي استطاع أن يستولى على 8 سيارات بكامل أسلحتها، ولم تلحق بها أي أضرار من العمليات العسكرية، إثر هروب فلول الميليشيات في كل اتجاه، هربًا من القوة النيرانية للجيش الوطني الليبي.

وفي سياق متصل كشف اللواء إدريس مادي آمر المنطقة العسكرية الغربية، التابعة للجيش الوطني الليبي عن تقدم وحدات الجيش على أرض الواقع، اليوم السبت، بعد الضربات الأخيرة للسلاح الجوي، لافتا إلى أنه تم استنزاف الميليشيات خلال هذه الفترة، وتدمير قوتهم الحقيقية على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الميليشيات، تحاول الآن الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الأماكن، التي تسيطر عليها للخروج بحل أو حوار سلمي، نتيجة استنزافها من قبل القوات المسلحة العربية الليبية.

وبشأن الأنباء عن محاولة أطراف من الميليشيات التواصل مع القوات المسلحة الليبية قال اللواء مادي: "من يبحث عن الضمانات والحوار هي مصراتة، وذلك عن طريق اتصال قياداتها مع العديد من الأطراف".

يذكر أن تصريحات اللواء مادي، تأتي بعد استهداف السلاح الجوي لعدة أهداف، اليومين الماضيين بمنطقتي طريق المطار والسواني جنوب طرابلس، واستهداف طائرات مسيرة تركية بالقسم العسكري، بمطار معيتيقة الدولي، وتحقيق تقدم كبير للجيش على محاور القتال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز