عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رفع 371 حالة إشغال وإزالة 67 تعديًا على الأراضي الزراعية بمراكز بني سويف

رفع 371 حالة إشغال وإزالة 67 تعديًا على الأراضي الزراعية بمراكز بني سويف
رفع 371 حالة إشغال وإزالة 67 تعديًا على الأراضي الزراعية بمراكز بني سويف

بني سويف - مصطفي عرفة

شنت الوحدات المحلية لمدن ومراكز محافظة بني سويف بالتعاون مع أجهزة الشرطة بمديرية أمن بني سويف بإشراف المحافظ المستشار هاني عبد الجابر وقيادة اللواء أشرف عز العرب مدير الأمن حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وتحرير وتنفيذ محاضر وإشغالات بالشوارع والميادين، أسفرت عن إزالة 67 حالة بناء وتعدٍ على الأراضي الزراعية في المهد ورفع 371 حالة إشغال دائم ومؤقت.



 

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن جنوب بني سويف، برئاسة أحمد دسوقي من إزالة حالة تعد في المهد على أرض زراعية بعزبة السانيرة على مساحة 12 سهما، وإزالة تعد على أراضي زراعية بمساحة 175 مترا بعزبة بشرى البحرية وإزالة تعد على مساحة 160 متر أرض زراعية بعزبة عبد الجيد التابعة لقرية الفنت، وحررت 21 محضر إشغال متنوع و١٧ محضر إشغال طريق، وتم التحفظ على أدوات الإشغال، إضافة إلى تحرير ١١ محضر مخالفه اشتراطات صحية و٣ محاضر تموين (مخالفة تسعيرة) و٥ محاضر بيئة لأنشطه مختلفة (مخالفة أحكام قانون البناء).

 

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا، برئاسة هاني جويلى حالتي تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 270 مترا، بقرية كفر ناصر التابعة لمركز كفر الجزيرة وتحرير 240 محضر إشغالات متنوعة وإزالة 24 شوادر بيع فاكهة وخضروات ولحوم مخالفة بشارع الشباب وسط مدينة ببا.

 

 

 

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا غرب المحافظة، برئاسة يحيى ياسين بإزالة 17 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بقرى (العواونة، قاي، براوة، النويرة، ميانة، البهسمون، منيل غيضان، عزبة عبد الحفيظ) ورفع 23 حالة إشغال من شوارع مدينة أهناسيا لتيسير حركة المرور أمام المواطنين، والتي شملت عربات فاكهة وطاولات مقاه، وتم التحفظ على المضبوطات بمخازن الوحدة المحلية.

 

كما شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر شمال المحافظة برئاسة محمد بكري حملة مكبرة أسفرت عن إزالة 15 حالة تعد على الأراضي الزراعية بقرى أشمنت ودنديل ومدينة ناصر بمساحة 9 قراريط ورفع 20 حالة إشغال مؤقت وتحرير 15 محضر إشغال متنوع بشوارع المدينة.

 

وأسفرت الحملة المكبرة التي شنتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا جنوب غرب المحافظة برئاسة ناصر سيف عن تنفيذ 15 حالة إزالة بناء على أراضٍ زراعية بمختلف قرى المركز بمساحة تصل إلى 5 أفدنة و7 قراريط، فيما تمت إزالة 37 إشغال متنوع.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجهيات المحافظ المستشار هاني عبدالجابر بشأن مواجهة التعديات على أراضي أملاك الدولة والبناء على الأراضي الزراعية واستمرار حملات إزالة التعديات في المهد على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وتكثيف حملات النظافة ورفع كل التراكمات أولًا بأول من أماكن تجمع القمامة والتنبيه برفع الإشغالات أولا باول لتحقيق السيولة المرورية ومنع التكدس وسهولة الحركة للمواطنين والتشديد على التلاحم مع المواطنين والمتابعة الميدانية لكل لمستوى الخدمات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز