عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبد العال يستهل الجلسة العامة للبرلمان بالبيانات الموجهة للحكومة

عبد العال يستهل الجلسة العامة للبرلمان بالبيانات الموجهة للحكومة
عبد العال يستهل الجلسة العامة للبرلمان بالبيانات الموجهة للحكومة

كتبت - فريدة محمد

استهل الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، بالاستماع لعدد من البيانات العاجلة الموجهة للحكومة، في عدد من الملفات، والتي كان في مقدمتها أزمات نقص مياه الشرب والري في عدد من المناطق.



وجه اللواء سعد الجمال، بيانا عاجلا للحكومة، بسبب انقطاع مياه الشرب عن بعض المناطق المحرومة من مياه الشرب في مركز الصف التابع لمحافظة الجيزة، قائلا: كيف يتم بناء الإنسان صحيا وتعليميا من دون توفير المياه اللازمة للشرب.

وأشار إلى أن آلاف المواطنين محرومون من المياه بسبب عدم وجود محطات رفع، مؤكدا أن الأهالي يلجأون لمياه الجوفية ما يتسبب في انتشار العديد من الأمراض وفي مقدمتها الفشل الكلوي.

وحذر النائب، من عدم وصول المياه للأهالي في انتشار الأمراض، مطالبا بضرورة الاهتمام بهذا الملف.

من جهته وجه بدوي النويشي، عضو مجلس النواب، بيان عاجل للحكومة، بسبب نقص مياه الري في محافظة بني سويف، وتحديدا مركز الواسطى.

وأشار إلى أن المزارعين لجئوا للآبار الارتوازية، إلا أن ذلك لم يكف لري الأراضي الموجودة بالمحافظة.

وطالب بتشكيل لجنة مشكلة من وزارة الري لمعاينة الأوضاع على أرض الواقع في محافظة بني سويف.

فيما وجه خالد بشر، بيانا عاجلا لوزارة التخطيط والتنمية المحلية، بسبب توزيع الموازنة لمحافظة الشرقية، مشيرا إلى أن المدينة الأم في المحافظة وهي الزقازيق تأخذ أغلب المخصصات في الموازنة بينما الباقي محرومين.

ووجه عاطف ناصف، بيان عاجل لوزارة الصحة بسبب نقص أسرة العناية المركزة في محافظة القليوبية، مشيرا إلى أنه تم مخاطبة الوزارة أكثر من مرة من دون فائدة.

ووجهت منى جاب الله، بيانا عاجلا لوزارة الإسكان بسبب المبالغ التي تم فرضها على أهالي منشية ناصر كحصة شبكات، قائلة: اللي كان بيدفع 50 جنيها في المياه أصبح يدفع 1100 جنيه وهو منتهى الظلم للأهالي.

وأشارت إلى أن المساكن مضى على بنائها عشرات السنين، متسائلة: كيف يتم فرض رسوم عليهم بعد هذه المدة، مقترحة تنفيذ هذا القرار على المباني التي سيتم بناءها في الفترة المقبلة.

ووجه مجدي ملك، بيانا عاجلا لوزارتي الصحة والتعليم العالي، بسبب عدم وجود مستشفيات بها رعاية عاجلة لجراحات القلب في محافظة المنيا.

وأشار إلى أن مستشفى جراحات القلب والصدر في محافظة المنيا لا يوجد بها مستلزمات منذ 3 أشهر، وهو ما تسبب في زيادة طوابير الانتظار.

من جهته تقدم النائب عصام القاضي، ببيان عاجل لوزارة الصحة بشأن قرار تكليف الصيادلة الأخير، مشيرا إلى سوء توزيع الصيادلة في أماكن بعيدة.

وتوجه علي بدر، ببيان عاجل ضد وزارة التنمية المحلية، متهما إياها بأنها في غيبة عن الواقع المصري، مشيرا إلى أنها منذ سنوات تقوم بعمليات تحديد الكردون العمراني.

وأكد أن التأخر في تحديد الكردون العمراني، بما يؤدي لانتشار العشوائيات في ظل توجه الرئيس لمواجهة تلك العشوائيات، مشيرا إلى أنه في حال استمرار هذه الإهمال فمن الأفضل إلغاء وزارة التنمية المحلية.

ووجهت النائبة سحر صدقي، بيان عاجل للحكومة بسبب نقص مياه الشرب في محافظة قنا، مشيرة إلى أن هناك 3 مراكز تعاني من نقص شديد في المياه.

وطالبت الحكومة بسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية في مركز أبو تشت ورفع كفاءة المحطات القديمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز