عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رئيس جامعة دمنهور: الجيش المصري قادر على مواجهة التحديات

رئيس جامعة دمنهور: الجيش المصري قادر على مواجهة التحديات
رئيس جامعة دمنهور: الجيش المصري قادر على مواجهة التحديات

البحيرة - محمد البربرى

التقى اليوم الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، حشدا كبيرا من طلاب الجامعة، وأعرب خلال كلمته عن حزنه الشديد لشهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم الطاهرة فداء للوطن وآخرين مازالوا على قيد الحياة ينتظرون دورهم لنيل هذا الشرف الغالي فهم في الوجدان فلولاهم لما كنا نعيش اليوم على أرض محررة مستقلة.



جاء ذلك خلال لقائه الطلاب وبدأ بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الواجب الوطني ووجه سيادته كلمة للشباب أن يحتذوا بهؤلاء الأبطال بدمائهم الغالية فتحية لكل ضابط وجندي وفرد في صفوف قواتنا المسلحة الباسلة وشرطتنا المصرية العظيمة التي تقف بجانبه في معارك ضاريه ضد الإرهاب والمخططات الخارجية لضرب استقرار الوطن وتعطيل عجلة البناء ليفتدي الوطن كل يوم بشهداء جدد يضافون إلى سجل الشهداء الأبرار، الذين صعدوا إلى ربهم خلال السنوات الماضية فجيش مصر العظيم الذي قوامه أبناء هذا الوطن والذي حمى تراب هذه الأرض المقدسة وعقيدتها التي ترتكز على النصر أو الشهادة فمصر تحاك لها العديد من المؤامرات الدولية.

وأكد رئيس جامعة دمنهور، أن كل الحروب والغزوات التي شهدها تاريخ مصرنا الغالية كانت بقصد الاستيلاء على ثروات مصر إلا أن مصر بشعبها وجيشها الوطني كانت دوما هي حائط الصد ما غير استراتيجية الحروب بعد حرب 1973.

كما أكد أن إنجازات الجيش المصري تشهد على مر الزمان تحديه لكل المخاطر التي تواجه الشعب المصري في كل العصور والأزمنة.

واستعرض رئيس جامعة دمنهور، تاريخ الشعب المصري وكيفية تصديه للأزمات والكوارث على مر العصور المختلفة ومدى صلابته وقوته وتحمله الذي لا يقهر.

وأضاف صالح، أن الشعب المصري يجب ان تكون لديه رؤية في الأزمات فالإرهاب معركة صنعت للشعب المصري ولن تنتهي بسهولة ول ابد أن نواجهها ونتصدى لها بكل قوة وحزم.

كما أكد أن المعركة ليست مع الإرهاب فقط لكن أيضا هناك معركة فساد طويلة مرتبطة بالسلوك نابعة من الفرد ذاته وقريبًا سننتهي من الإرهاب والفساد وسيظل بناء الإنسان المصري هو المعركة الحقيقية لأننا نحتاج إلى شباب قوي عقليا وجسديا وفكريا فالتحدي الحقيقي هو التصدي لأزماتنا وهي إعادة القيم الأخلاقية النبيلة إلى مجتمعنا المصري العريق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز