عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"زايد" تتفقد تجهيزات الوحدات الصحية لتطبيق التأمين الشامل ببورسعيد

"زايد" تتفقد تجهيزات الوحدات الصحية لتطبيق التأمين الشامل ببورسعيد
"زايد" تتفقد تجهيزات الوحدات الصحية لتطبيق التأمين الشامل ببورسعيد

كتب - محمود جودة

شددت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على سرعة الانتهاء من كافة أعمال التجهيزات الطبية وغير الطبية للوحدات الصحية التي تم استلامها والبالغ عددها 26 وحدة طب أسرة بمحافظة بورسعيد تمهيدا لبدء تطبيق التأمين الصحي الشامل.
 وطالبت "زايد"  بسرعة الانتهاء من باقي الوحدات وفقاً لأعلى معايير الجودة حيث متبقي 9 وحدات جاري الانتهاء منها، موضحةً أن نسب الإنجاز بها وصلت إلى 95%، مؤكدةً أن إجمالي وحدات طب الأسرة الـ35 ستكون جاهزة لبدء تطبيق المنظومة الجديدة في المواعيد المحددة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم،  لاستعراض آخر المستجدات والتجهيزات الجارية بوحدات ومستشفيات التأمين الصحي، وذلك بمقر هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد ببورسعيد، وبحضور عدد من قيادات وزارة الصحة.
يأتي ذلك ضمن جولتها التفقدية التي قامت بها اليوم لعدد من المنشآت الطبية بالمحافظة، تمهيداً لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.
ووجهت وزيرة الصحة والسكان بسرعة استكمال كافة الإجراءات للفرق الطبية التي تم اختيارها للعمل بالمنظومة الجديدة، لبدء التعاقد معهم منتصف الشهر الجاري، موضحةً أن جميع الفرق الطبية ستتقاضي مبالغ مالية تضاهي ما يحصل عليه العاملون في أفضل مستشفيات القطاع الخاص.
وأشادت وزيرة الصحة خلال الاجتماع بمعدلات التنفيذ للتجهيزات الجارية بجميع وحدات طب الأسرة، والمستشفيات، ضمن منظومة التأمين الصحي الجديد.
كما تناول الاجتماع خطة تطبيق "الميكنة"، سواء للوحدات أو المستشفيات، بالإضافة إلى الخطط التدريبية للفرق الطبية العاملة بمنظومة التأمين الصحي الجديد، وخاصةً التدريب على رأس العمل.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز