عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الليلة.. انطلاق مهرجان "تري كور" الدولي للأفلام القصيرة

الليلة.. انطلاق مهرجان "تري كور" الدولي للأفلام القصيرة
الليلة.. انطلاق مهرجان "تري كور" الدولي للأفلام القصيرة

كتب - محمد خضير

ــ منح جائزة باسم الجامعة البريطانية لأفضل عمل أول



 

يبدأ، في السابعة مساء اليوم، حفل افتتاح مهرجان "تري كور" الدولي للأفلام القصيرة جدا، بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

ويكرم المهرجان في حفل الليلة الفنانة سوسن بدر والفنان فتحي عبد الوهاب والفنان السوري فراس نعناع ويرأس لجنة تحكيم المهرجان المخرج الكبير سمير سيف.

وتضم اللجنة في عضويتها كل من مدير التصوير السينمائي الدكتور سمير فرج والدكتور نبيل المتيني والدكتورة سعاد شوقي ومحمد غالب والمخرجة هالة لطفي، حيث يشارك في المهرجان أكثر من ٢٠٠ فيلم من ١٥ دولة.

ومن جانبها، قررت الجامعة البريطانية، برئاسة الدكتور أحمد حمد الشريك الأكاديمي للحدث، تخصيص جائزة باسم الجامعة تمنح لأحسن فيلم عمل أول.

 وأعرب الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية عن مدى اهتمام الجامعة بالأحداث الثقافية والفنية العالمية.

وقال: كان إصرار الجامعة ورئيسها على استضافة هذا الحدث الهام وان تكون شريكا أكاديميا في إدارته في مصر وأن تقوم بدورها الرائد دائما في تشجيع الشباب على الإبداع بمنح جائزة باسم الجامعة لأحسن فيلم عمل أول.

وأضاف شومان حفل الافتتاح سيشهد حضور كوكبة من الفنانين المصريين والمخرجين والعاملين بمجال السينما لمشاهدة تلك التجربة الجديدة من الأفلام القصيرة جدا، كما يحضره عدد من السفراء ورجال السلك الدبلوماسي، وفي مقدمتهم سفراء دولة فرنسا وسويسرا.

ومن جانبها شددت الدكتورة ريم لطفي سعد ممثلة الجانب الفرنسي في المهرجان ع على أهمية تواجد الجامعة البريطانية بمصر شريكا أكاديميا في تنظيم هذا المهرجان السينمائي العالمي وأعربت عن مدي اهتمام الجانب الفرنسي بإقامة فعالياته بمصر.

جدير بالذكر أن حفل الافتتاح سيتم بثه عبر اكثر من فضائية وسيقوم بتقديم محمد عبد المنعم المذيع بالفضائية المصرية وسيعلن خلال الحفل عن جوائز هذه الدورة والتي، قام بتصميمها  الفنان المصري حكيم صالح أحد رموز فن النحت المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز