بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 سبتمبر 2019 - 28 : 9   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الديهي: مصر نجحت في الإصلاح الاقتصادي لأن لدينا قائداً شجاعاً

9 يونيو 2019 - 6 : 22




كتبت - هدى زكي

 أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن أول تجربة إصلاح اقتصادي حدثت في مصر، كانت عام 1991، ولكن التجربة لم تكتمل، نظرًا لأن القائمين عليها لم يتمكنوا من الاستمرار في إصدار القرارات الصعبة، التي تؤدي لنجاح تلك التجربة.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أنه عام 2004 خضعت مصر لتجربة إصلاح اقتصادي مرة أخرى، حيث تم تخفيض قيمة الجنيه المصري بقيمة 37%، مشيرًا إلى أن هذه التجربة لم تكتمل أيضا، نظرا لعدم وجود جرأة لدى المسؤولين في إصدار قرارات اقتصادية، كانت ستؤدي لغضب المواطنين.

وأوضح "الديهي"، أن الاقتصاد المصري وصل عام 2013 للقاع، حيث لم يكن هناك متسع من الفشل، لأن مصر كانت مقدمة على الإفلاس، لذلك قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي إجراء إصلاح اقتصادي حقيقي عام 2016.

وأشار "الديهي"، إلى أن الاقتصاد المصري كان يحتاج لعملية قلب مفتوح، وبتر أطراف عاجلة، قائلا: "لدينا مشروع إصلاح اقتصادي حقيقي غير مزيف، فمحاولات الإصلاح السابقة، لم تكن ترقي لإجراءات جادة على الأرض، كانت مثل الجنين المشوه، مصر نجحت في الإصلاح الاقتصادي، لأن لدينا الآن قائدا شجاعا، اتخذ قرارات جريئة في صالح الوطن".

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

الامم المتحدة

قنوات الارهاب

موتمر الشباب

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات

دورة الألعاب الافريقية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك