عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل: تطوير السكك الحديد يبدأ من الورش

وزير النقل: تطوير السكك الحديد يبدأ من الورش
وزير النقل: تطوير السكك الحديد يبدأ من الورش

كتب - سامى عبد الرحمن

قام وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بعقد اجتماعا موسعا مع العاملين بورش صيانة الجرارات "إيرماس" بالسبتية المتخصصة في أعمال الصيانة للجرارات وذلك خلال جولته اليوم بورش ايرماس لمتابعة أعمال صيانة الجرارات لتدعيم قوة الجر بالسكة الحديد.



وأكد وزير النقل في بداية اللقاء أنه منذ بداية توليه حقيبة النقل أوضح أن العمل سيكون على مدار الساعة لتطوير قطاع السكك الحديد وتطوير الورش كبداية لتطوير السكة الحديد، باعتبار أن هذا القطاع من اهم قطاعات النقل لتصبح هيئة السكك الحديد في مقدمة هيئات الدولة التي تساهم في التنمية الشاملة للدولة.

أشار الوزير إلى أن أولى زياراته وجولاته كانت لورش ايرماس وبعدها لباقي ورش السكك الحديد باعتبارها نقطة الانطلاقة الحقيقة لإصلاح منظومة السكك الحديد، مضيفا أن كافة العاملين والمهندسين يجب ان يعملوا على مدار الساعة لزيادة الإنتاج بهدف زيادة عمرات موتورات الجر من ١٢٥ موتورا والجرارات أكثر من ١٥ جرار عمرة رئيسية حيث إن الهدف هو مضاعفة الإنتاج.

وبالنسبة لقطع الغيار يتم توفير كافة قطع الغيار اللازمة لكافة أعمال صيانة وعمرات الجرارات، مشيرًا إلى أنه شدد على أن هذه القطع لا بد أن تكون أصلية ومن المصانع المنتجة للجرارات وان يتم شرائها عن طريق لجنة متخصصة تضم قانوني واقدم عامل وأحد المهندسين وانه فور ورود تقرير الورش الخاصة باحتياجاتها من الأجهزة والمعدات لتطوير الورش سيتم توفيرها فورا وسيتم زيادة عدد الورش بايرماس لزيادة الإنتاجية ومضاعفاتها مما يكون له الأثر على زيادة الأرباح الفعلية للعاملين بالورش مؤكدا ان الأرباح يجب ان تكون ناتجة من زيادة الإنتاجية وزيادة فعلية لإيرادات الشركة.

وفيما يتعلق بنظام الحوافز للعاملين بالورش أوضح الوزير أنه كلف رئيس هيئة السكك الحديد بتشكيل لجنة تقوم بوضع نظام الحوافز مع تحقيق العدالة والشفافية في التوزيع طبقا لأداء كل عامل وكل ورشة وزيادة المتميزين عن أقرانهم.

ولفت كامل الوزير إلى أن المرتب هو حق للعامل لا يمكن المساس به بينما الحوافز والأرباح مرتبطة بالإنتاج مشيرا إلى ان الحكومة تقف مع قطاع النقل بكل الدعم والإمكانيات من أجل النهوض بهذا المرفق لتقديم أفضل الخدمات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز