عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على تعديلات "الفيفا" الجديدة في قوانين الكرة

قال لطفي السقعان، الناقد الرياضي، إن الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، برئاسة جيانى إنفانتينو، اعتمد بعض التعديلات الجديدة على قوانين كرة القدم والتى تم تطبيقها على جميع البطولات اعتبارًا من 1 يونيو الجارى.



وأكد السقعان فى حوار خاص لبرنامج يوم جديد المذاع على فضائية الغد، إنه إذا تم إيقاف الكرة داخل منطقة الجزاء فإن الإسقاط سيكون لحارس المرمى فقط، وإذا تم إيقافها خارج منطقة الجزاء فإن الإسقاط سيكون للاعب واحد وهو آخر من لمس الكرة قبل إيقافها، موضحًا أنه لن يُسمح للاعبى الفريق بالوقوف بحائط الصد مع لاعبى الخصم عند الأخطاء بشكل قريب وواضح، وإذا وقف بجانهم ونُفذ الخطأ فيعتبر خطأ معاكسًا.

وأضاف أن وقوف لاعبى الفريق مع لاعبي الخصم بالأخطاء ليس له فائدة ويتسببون بإضاعة الوقت والاحتكاكات، مشيرًا إلى أن العقوبة التى تصدر من الحكم بعد الاحتفال غير القانونى (مثل نزع القميص) وتم إلغاء الهدف، فإن العقوبة تبقى ولا تُزال.

واستكمل الفريق الذى يفوز بالقرعة له الحق فى اختيار لعب ركلة البداية أو المرمى الذي يُهاجم عليه (سابقًا إذا فاز بالقرعة يختار المرمى الذي يهاجم عليه)، وقال عندما يتم تغيير لاعب فعليه مغادرة الملعب من أقرب خط خروج له من الملعب.

وأشار إلى أنه يمكن لمنفذ ضربة الجزاء الحصول على علاج أو تقييم سريع من الطاقم الطبي قبل التنفيذ، مضيفًا أنه غير مسموح لحارس المرمى لمس العارضة أو الشباك ويجب أن يضع على الأقل جزء من قدم واحدة على خط المرمى عند تنفيذ ضربة الجزاء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز