عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سعفان": "العمل الدولية" شريك أساسي فى تعديلات قانون المنظمات النقابية العمالية

"سعفان": "العمل الدولية" شريك أساسي فى تعديلات قانون المنظمات النقابية العمالية
"سعفان": "العمل الدولية" شريك أساسي فى تعديلات قانون المنظمات النقابية العمالية

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان أن منظمة العمل الدولية متفهمة لكل الخطوات التي قامت بها مصر منذ عام 2016 حتى الآن، وما قامت به من تطبيق معايير العمل الدولية والاتفاقيات التي وقعت عليها في إطار حرصها على توافق تشريعاتها لمعايير العمل الدولية.



وقال سعفان ، خلال الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية بفرقها الثلاث برئاسة فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية؛ على هامش انطلاق أعمال الدورة الـ108 لمؤتمر العمل الدولى بجنيف اليوم الاثنين ،  "إن المنظمة كانت شريكا أساسيا في كافة التعديلات التي تم إدخالها على قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم رقم 213 لسنة 2017، حيث أخذنا في اعتبارنا كافة الملاحظات التي أبدتها لجنة الخبراء بالمنظمة منذ عام 2008 على قانون النقابات رقم 35 لسنة 1976، وساهم القانون في إحداث تغييرا جذريا في قاعدة التنظيم النقابي المصري من خلال الانتخابات النقابية العمالية الأخيرة التي جاءت بعد انتظار دام 12 عاما".

وأضاف: "مازلنا نعمل حاليا على تعديل بعض أحكام القانون، تنفيذا لتوصية لجنة الخبراء بالمنظمة والمجلس الأعلى للحوار المجتمعي في مصر، وذلك لتعزيز امتثال مصر لمعايير العمل الدولية".

ومن جهته، طالب المطيري، في بداية الاجتماع، بضرورة استخدام اللغة العربية والتوسع فيها من خلال المدخلات داخل اجتماعات منظمة العمل الدولية، مؤكدا على جميع أعضاء المجموعة الالتزام بذلك.

وأكد أن القضية الفلسطينية هي قضية المجموعة العربية كلها، مشددا على ضرورة عقد المجموعة ملتقى دولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى على هامش أعمال الدورة، حيث يمثل هذا الملتقى فرصة حقيقية لتجميع الأصدقاء ومحبي السلام حول العالم للتعريف بحقيقة الأوضاع غير الإنسانية التي يمر بها عمال وشعب فلسطين، والتنديد والاستنكار الجماعي للممارسات والإجراءات التعسفية للاحتلال الإسرائيلي لدفع مكونات المجتمع الدولي إلى بذل مزيد من الجهود لإنهاء الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ومن جانبه، أشاد جمال القادري رئيس اتحاد عمال سوريا بموقف مصر المساند للشعب السوري واللاجئين من بلاده داخل مصر، مشيرا إلى احتواء الدولة المصرية لجميع أبناء الشعب السوري.

واقترح عماد حمدي عضو وفد العمال في المؤتمر إضافة ملف الإرهاب لمناقشته داخل الاجتماعات الحالية للمؤتمر باعتباره موضوعا مهما.

ويأتي اجتماع المجموعة العربية للتشاور حول الموضوعات ذات الاهتمام والمصالح المشتركة، وتشكيل رئاسة وممثلي المجموعة العربية في كل من لجنتي التنسيق والصياغة.. فيما من المقرر أن يرأس اجتماعات المجموعة في الدورة الـ108 للمؤتمر كميل شاكر أبو سليمان وزير العمل بدولة لبنان، حيث جرى العرف على أن يرأسها الوزير الذي ترأس الدورة الأخيرة لمؤتمر العمل العربي، وكانت في أبريل 2019، أو من ينوب عنه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز