عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سقطة جديدة.. "رويترز" تجتزئ تصريحات وزير قطاع الأعمال بدون مهنية

سقطة جديدة.. "رويترز" تجتزئ تصريحات وزير قطاع الأعمال بدون مهنية
سقطة جديدة.. "رويترز" تجتزئ تصريحات وزير قطاع الأعمال بدون مهنية

كتب - عيسى جاد الكريم

سقطة جديدة، وقعت فيها وكالة "رويترز"، في سلسلة سقطاتها المتتالية في تغطيتها للشأن المصري، باجتزائها إحدى الجمل التي قالها وزير قطاع الأعمال العام من سياقها الصحيح، أثناء حديثه في ندوة للمركز المصري للدراسات الاقتصادية.



وزارة قطاع الأعمال العام، قالت في بيان صحفي لها مساء اليوم، ردًا على ما نشرته الوكالة كالتالي: "إن من الصعب أن تنتعش البورصة في ظل معدلات التضخم وأسعار الفائدة الحالية، لن تنتعش أي بورصة في ظل تضخم 13 أو 14 بالمئة وفائدة 17 أو 18بالمئة.. وأنه يتحدث معتمرًا قبعة الخبير والملاحظ لا الوزير".

 

وأوضحت الوزارة، أن الجملة المشار إليها اجتزأت من السياق الصحيح لكلمة الوزير التي استمرت لحوالي 20 دقيقة، في ندوة عقدت بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية، تناول خلالها سيادته تحليلا لأداء البورصة خلال 25 عامًا عاشها كمحترف في سوق المال.

 

 وقد أوضح الوزير، أن البورصة قد ازدهرت خلال الربع قرن بصورة ملحوظة ولفترة طويلة مرتين، جاءتا نتيجة لتكوين انطباع لدى المستثمرين المحليين والأجانب بتطور نوعي في السياسات الاقتصادية وذلك في ظل ظروف اقتصادية وسياسية أسهل كثيرًا من الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد من أوائل العقد الحالي، والتي نتج عنها معدلات التضخم وأسعار فائدة عالية غير مواتية لجذب استثمارات.

 كما أشار الوزير، إلى وجود بنية تحتية جيدة في البورصة من نظام تداول جيد ونظم الإقراض الهامشي والتداول الإلكتروني والشورت سيلنج المتوقع تطبيقه قريبًا، كما أشار إلى أهمية تقليل تكلفة التداول وكذلك جذب شركات للقيد، وكذلك استمرار برنامج الطروحات الحكومية.

 

 وقد شدد الوزير على أن الإصلاحات الكبيرة التي يشهدها الاقتصاد في مجالات عديدة، أهمها التعليم والصحة ومشروعات البنية التحتية هي إصلاحات غير مسبوقة وينتظر أن تجتذب استثمارات كبيرة في المستقبل القريب.

وفي هذا الإطار، تؤكد الوزارة، أن التركيز على جملة في كلمة الوزير، وعدم شرح السياق هو أمر غير مهني ومرفوض.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز