عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتحاد الكرة يحسم الجدل حول مواعيد الدوري

اتحاد الكرة يحسم الجدل حول مواعيد الدوري
اتحاد الكرة يحسم الجدل حول مواعيد الدوري

كتب - شريف كمال

حسم الاتحاد المصري لكرة القدم، أزمة مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي أثيرت مؤخرًا بسبب طلب الأهلي إنهاء المسابقة قبل بطولة كأس الأمم الإفريقية، وهو ما لم ينجح مسؤولو الجبلاية في تنفيذه.



وأعلن اتحاد الكرة عن قراراته في بيان رسمي جاء على النحو التالي:

"الاتحاد المصري لكرة القدم، وهو يضطلع بمسؤولياته تجاه كل الاندية وخدمة المنتخبات الوطنية، يؤكد أنه أوضح كثيرًا الظروف الإجبارية، التـي جعلت من هذا الموسم استثنائيًا، يستوجب تكاتف كل الجهود، لاسيما وأن بلادنا تستقبل بعد أيام الحدث الرياضي الأكبر في القارة المتمثل في استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وهو ما زاد من مسؤوليتنا جميعًا، خاصّة أن قرار إسناد تنظيم البطولة لمصر جاء في توقيت استثنائي ولم يمر عليه سوى أربعة شهور تقريبًا، احتجنا فيها أن نسابق الزمن للعمل علي نجاح هذا الحدث الرياضي بما يليق بمصرنا الكبيرة.. فضلًا عن المشاركات الإفريقية والعربية للأندية المصرية في مختلف المسابقات، ومع هذا بذل الاتحاد المصري لكرة القدم جهدًا كبيرًا للانتهاء من بطولة الدوري علي الأقل قبل انطلاق كأس الأمم. 

لكن للأسف لم نتمكن من ذلك لأسباب مختلفة، وقد يرى البعض أنه لم يكن هناك توفيق في بعض القرارات الخاصة بتحديد وترتيب المباريات المؤجلة خاصة في الفترة الاخيرة مع كل الأندية.

لكن المؤكد أيضًا أنه ناتج عن مراعاة مصالح الأندية المشاركة في البطولات الافريقية والعربية دون مجاملة لأي نادٍ ، حيث نقف علي مسافة واحدة من جميع الأندية، ونحن نقدر النادي الاهلي كنادِ كبير وعريق، ونعتز بالعلاقة الطيبة التي تربطنا به وبكل مسؤولي الأندية، ونتفهم جيدًا أسباب طلبه الانتهاء من مسابقة الدوري العام قبل بطولة الأمم، وهو حق مشروع يهدف به صالح كل الأندية وهي بالطبع مطلب كل الأندية، ونأمل تنفيذ كل ما يخدم الكرة المصرية، لكن رغبة النادي الاهلي والتي هي رغبتنـا بالأساس بإنهاء بطولة الدوري قبـل بدء كـأس الامم الإفريقيـة أصبحت تصطدم بالواقع، وهو أن الوقت لم يعد سامحًا بذلك كما أن استكمال البطولة بدون اللاعبين الدوليين يحتاج موافقة كل الأندية. 

وقد يعرض المسابقة لعدم القانونية، والنادي الاهلي والذي نراهن دائمًا علي قيمته ووطنيته في مثل هذه الظروف ومعه كل الاندية المصرية، وقبلها الاتحاد المصري لكرة القدم يقع عليهم العبء الاكبر في هذا التوقيت الحرج وإعلاء مصلحة الوطن ويتطلب هذا استكمال مباريات الدوري بعد بطولة كأس الامم الإفريقية.

وفيما يتعلق بالقيد الإفريقي، فإن الاتحاد المصري لكرة القدم قام بمخاطبة الاتحاد الافريقي وطلب ترحيل فترة القيد المحددة من (30 يونيو الي 5 أغسطس) استنادًا الي إعادة نهائي دوري الابطال الافريقي، ويسعي الاتحاد المصري لكرة القدم بألا يلحق أي ضرر فني أو أدبي بالأندية المصرية، التي تقرر مشاركتها في البطولات الافريقية في الموسم الجديد، وفي ذات الوقت فإن اتحاد الكرة قرر تشكيل لجنة يترأسها نائب رئيس الاتحاد، وتضم خبراء متخصصين بإعداد مشروع لائحة متكاملة للمسابقات المحلية، على أن يقوم مجلس إدارة الاتحاد بمراجعتها ومخاطبة الاندية لعرض مشروع هذه اللائحة قبل اعتمادها لتكون ضمانة لحقوق الجميع وملزمة لكل الاطراف بما يضمن الاحترافية في إدارة اللعبة . 

وفيما يتعلق بتطبيق تقنية حكم الفيديو، فإن الاتحاد المصري لكرة القدم، بدأ بالفعل في التواصل مع الجهة المسؤولة (إيفاب) لبدء الاجراءات التنفيذية لهذا المشروع بعد الاطلاع علي تكاليفه وقدرة الاندية علي تحملها وجاهزية الملاعب لتطبيقه، وسيتم اليوم إعلان مواعيد المباريات المتبقية لمسابقة الدوري العام وكأس مصر ومباراة السوبر المصري 2018/2019 .

مع تمنياتنا بالتوفيق للكرة المصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز