بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

26 يونيو 2019 - 24 : 10   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"الخطة والموازنة" ترجىء مناقشة قانون "ضريبة الدمغة"

11 يونيو 2019 - 13 : 14




كتب - بوابة روز اليوسف

ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة حسين عيسى، خلال اجتماعها اليوم /الثلاثاء/، مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة رقم 111 لسنة 1980.. وأرجأت اللجنة الموافقة على مشروع القانون إلى حين استكمال البورصة المصرية بيانات عن إجمالي التداولات خلال الفترة من عام 2016 بعد تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأخرى حتى الآن.

وينص مشروع القانون على استمرار النسبة المقررة حالياً لحساب الضريبة على إجمالي عمليات شراء الأوراق المالية أو بيعها بجميع أنواعها، سواء كانت هذه الأوراق مصرية أو أجنبية مقيدة بسوق الأوراق المالية أو غير مقيدة بها، وذلك دون خصم أي تكاليف، وهى تمثل 1.50 في الألف يتحملها المشترى، و1.50 في الألف يتحملها البائع، وذلك حتى 16/5/2020، وهو ما يأتي في إطار دعم سوق الأوراق المالية، حيث كان من المقرر أن تكون بواقع 1.75 في الألف بداية من 1/6/2019.

ودعا وكيل اللجنة النائب ياسر عمر إلى ضرورة مراعاة تعويم سعر صرف الجنيه الذي حدث في نوفمبر عام ٢٠١٦م، وانعكاساته على التداول في البورصة والتشريعات المنظمة لذلك.. وقال: إن البورصة لن تنتعش طالما سعر الفائدة على الإيداع في البنوك ما زال مرتفعا، ومن الطبيعي أن يذهب المستثمر فى اتجاه الفائدة المرتفعة قليلة المخاطر.

وأشار أمين سر اللجنة عصام الفقي إلى أن عمليات التداول في البورصة تحدث بشكل أشبه بتناقل التجارب، وقال: إن المتعاملين يقلدون بعضهم البعض لذلك علينا إيجاد الحلول لتنشيط رأس الهرم لتنشيط سوق الأوراق المالية.








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

امم افريقيا 2019

دنيا ودين

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت