عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إغلاق 49 منشأة طبية مخالفة خلال حملات رقابية

إغلاق 49 منشأة طبية مخالفة خلال حملات رقابية
إغلاق 49 منشأة طبية مخالفة خلال حملات رقابية

المنيا - علا الحينى

تمكنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة من إصدار قرارات إغلاق إداري لـ 49 منشأة طبية مخالفة، وإصدار قرارات ترخيص لـ14منشأة طبية خاصة، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية المكبرة التي نظمتها المديرية، بهدف إعادة الانضباط داخل تلك المنشآت الخاصة والحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم.



أوضحت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن قرارات الإغلاق جاءت عقب المرور على 130 منشأة طبية خاصة ما بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل، لإحكام الرقابة والمتابعة للمنشآت الطبية الخاصة والوقوف على مدى استيفاء هذه المنشآت لكل الاشتراطات والضوابط الصحية.

أضافت وكيل وزارة الصحة، أن قرارات الإغلاق جاءت لعدم وجود ترخيص عمل لتلك المنشآت وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة.

من جانب آخر، حررت مديرية الصحة 301 محضرا مخالفا للاشتراطات الصحية، كما أعدمت 1945 كيلو و43 لترا من المواد السائلة، وذلك خلال حملة قامت بها المديرية بالتعاون مع مباحث التموين للوقوف على المنتجات المعروضة للمواطنين في الأسواق ومنافذ البيع والمنشآت الغذائية (المصانع ـ الأسواق ـ الباعة الجائلين) ومعرفة مدى مطابقتها للاشتراطات الصحية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز