عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رسائل الرئيس السيسى لرئيس الكونجرس اليهودي العالمي

رسائل الرئيس السيسى لرئيس الكونجرس اليهودي العالمي
رسائل الرئيس السيسى لرئيس الكونجرس اليهودي العالمي

كتب - أحمد خيري

شهد لقاء  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم برئيس الكونجرس اليهودي العالمي رونالد لاودر العديد من الرسائل



والتي رصدت بوابة روزاليوسف أهمها  :

ـ أ كد  الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على نحو يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وفق ثوابت المرجعيات الدولية من شأنه أن يفرض ثقافة وواقعًا جديدًا على دول المنطقة وشعوبها، ويفتح آفاقًا جديدة للبناء والتنمية والاستقرار، ويقوض الفكر المتطرف الذي يفرز العنف والإرهاب.

ـ أكد الرئيس السيسي ان  ثوابت السياسة المصرية بالتفاعل الإيجابي مع جميع الدول سواء بالجوار الإقليمي أو على مستوى العالم وفق إطار راسخ وثابت قوامه الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية وتحقيق المصلحة المشتركة للبناء والتعمير والتنمية من أجل الشعوب والأجيال القادمة".

ــ شدد الرئيس السيسي على عمق العلاقات الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وما تمثله من أهمية بالغة في ظل ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من أزمات تؤثر بشكل مباشر على أمن واستقرار المنطقة والعالم.

ـ أوضح الرئيس السيسي أن جهود مصر للتعامل مع مختلف أزمات المنطقة تهدف إلى التوصل إلى تسوية سياسية لتلك الأزمات، ودعم المؤسسات الوطنية للدول للتصدي للعناصر والتنظيمات الإرهابية الهدامة التي تسعى إلى إهدار مفهوم الدولة الوطنية ونشر الفوضى على حساب الأمن والاستقرار

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز