عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الأوروبي والتعاون الإيطالي ينفذان مشروعات بمطروح والمنيا والفيوم

الاتحاد الأوروبي والتعاون الإيطالي ينفذان مشروعات بمطروح والمنيا والفيوم
الاتحاد الأوروبي والتعاون الإيطالي ينفذان مشروعات بمطروح والمنيا والفيوم

كتب - بوابة روز اليوسف

قال ماريو مارجوتا رئيس فريق عمل برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية إن مشروع المؤشرات الجغرافية يهتم بالمزارعين في مصر، لافتًا إلى محاولة طرح مفهوم المؤشرات الجغرافية لأول مرة في سبتمبر 2015، وكانت البداية في محافظة مرسى مطروح.



وأضاف مارجوتا - خلال ورشة عمل برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية في مصر، والمنعقدة اليوم الأربعاء في الفيوم - أن البرنامج ممول من الاتحاد الأوروبي بقيمة 22 مليون يورو، ويأتي جزء من التمويل من برنامج التعاون الإيطالي بقيمة 11 مليون يورو.. موضحًا أن هذا المشروع يعمل الآن في 3 محافظات وهي (الفيوم - المنيا - مطروح).

وأوضح أن محافظة مرسى مطروح تعتبر من المناطق التي تعتمد على مياه الأمطار كمصدر للري، لافتًا إلى وجود العديد من الخصائص التي تتميز بها المحافظة والتي جعلتها المحطة الأولى لبداية المشروع، مشيرًا إلى تحديد بعض المنتجات التي تتمتع بها المحافظة في سبتمبر 2016 وأصبحت معروفة رسميًا كمؤشرات جغرافية .

وأكد أنه حتى الآن تم تحقيق نتائج طيبة على صعيد نشر مفهوم المؤشرات الجغرافية ، وأن هناك الكثير من المنتجات التي تنتج في مطروح بعضها معروف وحظي بالاعتراف..مضيفا: "نحن نتابع هذا الأمر، وقد تم تنظيم ورش رفع الوعي، بالإضافة إلى بعثات فنية من المزارعين إلى المغرب".

وأشار مارجوتا إلى أنه في محافظة الفيوم ومن خلال المشروع تم وضع قائمة بالمنتجات التي تتميز بها المحافظة، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بسكان المحافظة، فضلًا عن مشاركة الخبرات التي تم اكتسابها في تجربة مطروح لتطبيقها في تجربة الفيوم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز