عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة التموين: رصيد مصر من السكر يكفي 8 أشهر

وزارة التموين: رصيد مصر من السكر يكفي 8 أشهر
وزارة التموين: رصيد مصر من السكر يكفي 8 أشهر

كتب - محمد عمران

- التموين: الاستهلاك الشهري يتراوح ما بين 230- 240 ألف طن شهر



أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ان رصيد مصر من السكر يصل إلى تغطية استهلاك 8 اشهر... واشار المصيلحي إلى ان متوسط الاستهلاك الشهري من السكر يتفاوت ما بين ال 230 إلى 240 الف طن شهريا.

جاء ذلك خلال ترؤس د.على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماع اللجنة العليا للسكر بحضور السادة رؤساء شركات الإنتاج وممثلي وزارة الصناعة والتجارة وممثلي وزارة الزراعة ومصلحة الجمارك والاتحاد العام للغرف التجارية وكبريات الشركات التجارية المتخصصة الذي استعرض خلاله موقف ارصدة السكر بشركات إنتاج السكر بمناسبة قرب انتهاء موسم إنتاج سكر البنجر وتبين من واقع الأرصدة أنها تكفي استهلاك 8 شهور، وان معدل الاستهلاك الشهري يتراوح ما بين 230- 240 ألف طن شهريًا.

يذكر أن مصانع إنتاج سكر البنجر قد حققت زيادة في الإنتاج عن المستهدف المتوقع هذا العام مما قلل الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك.

هذا وسوف يتم عقد اجتماع للنظر في تقدير حجم الفجوة المتوقعة ما بين الإنتاج والاستهلاك في الفترة المقبلة والتي سيتم تدبيرها من خلال الاستيراد ومن المتوقع ان تكون اقل بنسبة كبيرة عن العام الماضي.

وقد تم التوافق على وضع سياسات تسويقية تتفق مع السياسات العالمية لتسويق السكر وذلك لضمان الوفرة على مدار العام حتى موسم الإنتاج القادم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز