عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٤٩٥ مليون دولار صادرات الإسماعيلية من المحاصيل والنباتات الطبية

٤٩٥ مليون دولار صادرات الإسماعيلية من المحاصيل والنباتات الطبية
٤٩٥ مليون دولار صادرات الإسماعيلية من المحاصيل والنباتات الطبية

كتبت - شهيرة ونيس

أعلن اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعلية، أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من الإسماعيلية من المنتجات الزراعية، التي تشمل الخضروات والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية إلى الدول العربية والأجنبية، التي تم تصديرها إلى مختلف دول العالم العربية والأجنبية، خلال الأربعة أشهر الماضية من أول يناير وحتى نهاية شهر إبريل الماضي 2019 قد بلغت قيمتها ٤٩٥.٨ مليون دولار، وذلك لكمية إجمالية قدرها 22450507 أطنان. صرح بذلك الدكتور مهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية.



وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أنه قد بلغت قيمه ما تم تصديره من الخضروات الطازجة والمجمدة خلال تلك الفترة ١٥.٤ مليون دولار لكميه قدرها 138219طنا، في حين بلغ قيمه ما تم تصديره من الفاكهة الطازجة والمجمدة 318 مليون دولار لكميه قدرها 4690129 طنا، والمحاصيل الحقلية ١٦٢.٣ مليون دولار لكمية قدرها 17622074 طنا، والنباتات الطبية والعطرية 67 ألف دولار لكمية قدرها 83 طنا.

وأضاف، أن إجمالي قيمة ما تم تصديره خلال شهر مايو الماضي، قد بلغت ١١٠.٤ مليون دولار، لكمية قدرها 32825289 طنا.

وشملت تلك الصادرات تصدير محاصيل من معجون الطماطم وفراولة مجمدة، وخضروات مجمدة وفول سوداني وعصير برتقال وعنب وكمون ناعم ولب جوافة.

وأضاف الدكتور مهندس فتحي محروس عبد الله رئيس تسويق الإدارة الزراعية مدير عام التسويق الخارجي، بمديرية الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، أنه تم تصدير تلك الأصناف إلى دول كل من إيطاليا وإنجلترا والهند والأردن والمغرب ولبنان والكويت والصين وسلوفينيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز