عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجامعة العربية تدين قرار مولدوفا بنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس

الجامعة العربية تدين قرار مولدوفا بنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس
الجامعة العربية تدين قرار مولدوفا بنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس

كتب - بوابة روز اليوسف

أدانت جامعة الدول العربية قرار حكومة جمهورية مولدوفا بنقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس واعتبرته اعتداء صارخا على حقوق الشعب الفلسطيني وانتهاكا فاضحا وجسيما للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.



وقال السفير الدكتور سعيد ابوعلي الامين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية في تصريح للصحفيين اليوم الاربعاء ،إن هذا القرار يمثل انتهاكا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بما فيها قراري مجلس الأمن 476 و478 لعام 1980 وقرار الجمعية العام للأمم المتحدة في دورته الاستثنائية العاشرة رقمA/RES/ES-10/19 الصادر بتاريخ 21 ديسمبر 2017 .

وأعتبر السفير أبو علي، أن هذا القرار المدان يجعل من حكومة مولدوفا شريكة لإسرائيل في العدوان والجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني ويحملها تبعات المسؤولية السياسية والقانونية.

وطالب "ابوعلي" جمهورية مولدوفا بالتراجع عن هذا القرار الذي سيكون له انعكاساته السلبية على النظام القانوني الدولي والعلاقات العربية مع جمهورية مولدوفا، محذر من آثار هذا القرار وتداعياته على هذه العلاقات خاصة وأن قضية القدس العربية ستبقى معيارا حاكما في علاقات الدول العربية بالدول الأخرى .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز