عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤول بالرقابة الإدارية: منصة "science hub" تساعد على التقاء الباحثين والشركات في افريقيا

مسؤول بالرقابة الإدارية: منصة "science hub" تساعد على التقاء الباحثين والشركات في افريقيا
مسؤول بالرقابة الإدارية: منصة "science hub" تساعد على التقاء الباحثين والشركات في افريقيا

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد الدكتور أمير طاهر الشيخ، ممثل هيئة الرقابة الإدارية في ثاني جلسات المنتدي الأفريقي لمكافحة الفساد، أهمية إطلاق منصة "science hub" والتي تهدف لالتقاء الباحثين والمراكز البحثية والشركات الناشئة خاصة في الدول الأفريقية لتفعيل التعارف فيما بينهم وتبادل الخبرات.



وقال الشيخ إن المنصة ستتيح خدماتها على مستوى القارة الأفريقية، كما تتيح لجميع المستخدمين التسجيل فيها عقب وضع بياناتهم وتخصصاتهم العملية والتكنولوجية، وربطهم بالأشخاص أصحاب الاهتمامات المشتركة لمساعدتهم على تحقيق التعاون والتطوير في المجالات المختلفة.

وأضاف أن المنصة الجديدة تمثل منظومة إلكترونية تستطيع أن تستهدف خلق نقطة انطلاق جديدة وتوجية البحث العلمي لسد العجز في المجالات ذات الأهمية الصناعية، وهي تعد بمثابه مركزا للاتقاء بين المهارات.

ولفت ممثل هيئة الرقابة الإدارية إلى أن المنصة تشبه منصات التواصل الاجتماعي لكنها مختلفه عنها تماما، وتساهم في الربط والتنسيق بين الأشخاص من الباحثين والجهات التموينية والمؤسسات المختلفة، وتوفر بيئة مناسبة للتواصل التكنولوجي والفكري بين الأشخاص.

وأكد أن المنصة سهلة الاستخدام وتستخدم أكواد مناسبة مع جميع دول العالم، موضحا أن التخطيط التكنولوجي للقارة الأفريقية لن يتم إلا من خلال معرفة الموارد والجهات البحثية المتاحة وبالتالي نستطيع أن نخرج من دائرة الشعارات.

وأوضح أن المنصة سوف تساهم في تداول المعرفة بشكل لا مركزي، وللتواصل مع الباحثين من نفس التخصص وتخصصات اخري، وتطبيق المعرفة طبقا لاحتياجات السوق.

وأضاف الشيخ أن المنصة تعمل على رفع بصمة المعرفة وإدارتها، والتكامل بين المجموعات، الوصول إلى الكفاءات المتاحة وتطوير المنتجات والخدمات، والانتشار والتسويق ولتكوين فرق عمل محترفة، وهي بذلك تساهم في تحقيق التكامل التكنولوجي للوصول لتنمية حقيقية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز