عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد برلماني يتفقد استعدادات المطارات لأمم إفريقيا

وفد برلماني يتفقد استعدادات المطارات لأمم إفريقيا
وفد برلماني يتفقد استعدادات المطارات لأمم إفريقيا

كتب - السيد علي

 زار وفد البرلماني الذي يترأسه المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس لجنة الشباب والرياضة، بالتعاون مع لجنتي الشؤون الإفريقية والسياحة، مطار القاهرة الجوي.



وتفقد أعضاء الوفد، الصالة المخصصة لاستقبال الفرق المشاركة بالبطولة، وكذلك الترتيبات والتسهيلات الموضوعة منذ وصول الزوار لأرض المطار وحتى وصولهم لمقر إقامتهم.

ومن جانبه استعرض اللواء أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات، استعدادات المطار، واصحب النواب في جولة لقاعات كبار الزوار الخاصة بالمشاركين بالبطولة، مشيرا إلى أن هناك تسهيلات كبيرة خلال فترة أيام البطولة تتمثل في تخفيض قيمة التذكرة وإنهاء إجراءات السفر.

كما زار الوفد البرلماني استاد 30 يونيو (الدفاع الجوي)، واطمأن على أعمال التطوير، حيث تفقد غرف اللاعبين ودورات المياه وأرضية الملعب، وغرف الحكام.

وقال اللواء أحمد وجيه، مدير الاستاد، إنه هناك إجراءات تأمينية للاستاد على أعلى مستوى من الحرفية، حيث تتم مراقبة جميع مداخله ومخارجه بـ 164 كاميرا ثابتة ومتحركة قادة على التخزين لمدة 30 يومًا.

وأوضح وجيه، أن هناك 28 بوابة دخول مرتبطة جميعًا إلكترونيًا، وهي قادرة على استيعاب السعة الكاملة للمدرجات خلال ساعة ونصف الساعة، يتم عقبها معرفة أعداد الجماهير الموجودة بالملعب، بجانب أنه تم عمل خطتين طوارئ لإخلاء المدرجات، واحدة لأرضية الملعب والثانية لخارجه من خلال 12 سلمًا موزعة بواقع سلمين لكل درجة، بجانب سلم متخصص لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى أن الملعب مزود بمركز طبي جاهز، ستتم تغطية جميع احتياجاته من جانب وزارة الصحة، بالإضافة إلى وجود عيادة بكل درجة بها طيب متخصص على أعلى مستوى، إضافة إلى تزويد الملعب بـ10 سيارات إسعاف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز