عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسيوط يزور مستشفى ديروط للاطمئنان على المصابين بالتسمم.. صور

محافظ أسيوط يزور مستشفى ديروط للاطمئنان على المصابين بالتسمم.. صور
محافظ أسيوط يزور مستشفى ديروط للاطمئنان على المصابين بالتسمم.. صور

أسيوط- حسن فتحي

زار اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط مستشفى ديروط المركزي للاطمئنان على حالة المصابين بتسمم، إثر تناولهم طعام فاسد (ترمس) في أحد الأفراح بقرية نزلة سرقنا التابعة لمركز ديروط.. رافقه خلال الجولة اللواء علاء عبدالجابر رئيس مركز ومدينة ديروط، وكان في استقبالهم الدكتور رمضان محمد أحمد مدير المستشفى والدكتور راضي محمود عمر مدير الإدارة الصحية بديروط والدكتور محمد المصطفى مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة وفريق من الطب الوقائي.



كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد ورود بلاغ بوصول 198 حالة تسمم لمستشفى ديروط المركزي من قرية السرقنا بمركز ديروط يعانون من الإجهاد ومغص وإسهال إثر تناولهم وجبة فاسدة في أحد الأفراح من بينهم طفلة متوفاة عمرها 3 سنوات، وتم الكشف على باقي الحالات وتلقيهم الاسعافات الأولية.

وعلى الفور انتقل المحافظ إلى المستشفى لتفقد حالة المصابين، والاطمئنان على تقديم كافة الرعاية الصحية لهم مؤكدًا أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمستشفى والتأهب التام لاستقبال أية حالات أخرى مصدرًا توجيهاته بمعرفة المتسبب، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه ذلك الأمر، مشيرا إلى أن المحافظة لن تدخر جهدًا في الوقوف بجوار أبنائها وتقديم كل المساعدات الطبية المتاحة والممكنة لحين استقرار حالة المصابين الصحية.

وأوضح والدكتور محمد المصطفى مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة، إنه تم أخذ عينات من المصابين والطعام وإرسالها للمعامل لتحليلها لافتًا إلى إنه تم متابعة جميع الحالات واعطائهم الأدوية والعلاج اللازم حتى تماثلوا للشفاء وبعد الملاحظة والمتابعة تم خروج 167 حالة، وما زالت 21 حالة تحت المتابعة والرعاية للتأكد من سلامتهم.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز