عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سقوط عصابة نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة عبر شبكة الإنترنت.. (صور)

سقوط عصابة نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة عبر شبكة الإنترنت.. (صور)
سقوط عصابة نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة عبر شبكة الإنترنت.. (صور)

كتب - بوابة روز اليوسف

استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها، ولاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة، المرتكبة عبر صفحات الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي.. أسفرت جهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات عن القبض على "شخصين - يقيمان بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة"، لقيامهما بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، واستغلالها في نشر نماذج الأسئلة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، وإجاباتها النموذجية خلال انعقاد لجان الامتحان، بقصد تسهيل الغش للطلاب، مقابل حصولهم على مبالغ مالية بالاشتراك مع آخر، تم ضبطهم وبحوزتهم 2هاتف محمول بفحصهما تبين وجود صور لأسئلة ونماذج إجابات لامتحانات الثانوية العامة.



كما ألقت القبض على أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة نجع حمادي بقنا، لقيامه بإنشاء مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بتداول أسئلة وإجابات لامتحانات الثانوية العامة، بفحص هاتفه المحمول تبين وجود محادثات مع آخرين، تتضمن صور خاصة بامتحانات الثانوية العامة، وطلبه مبالغ مالية نظير إرسالها.

وتمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من ضبط أحد الأشخاص، مقيم ببني سويف لقيامه بإدارة 9 صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يستغلها في نشر مشاركات لعرض وبيع سماعات لتسهيل الغش، وعُثر بحوزته على "جهاز لاب توب – 4 هواتف محمولة"، بفحصهم تبين وجود الصفحة والمشاركات المشار إليها، كما تم ضبط "148سماعة بلوتوث – 300 شاحن USB – 11 سماعة صغير الحجم – 100 بطارية صغيرة الحجم – 500 سماعة عادية – 2 كارت فيزا، عبارة عن شريحة هاتف محمول لتسهيل الغش – 7 سماعات تسمى "طابع" – 2 ساعة ذكية "SMART WATCH " – مبلغ مالي قدره "225" ألف جنيه".. وأحيل المتهمون إلى النيابة العامة، التي تولت التحقيق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز