عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قوافل توعوية للقضاء على ختان الإناث ينظمها فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء

قوافل توعوية للقضاء على ختان الإناث ينظمها فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء
قوافل توعوية للقضاء على ختان الإناث ينظمها فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء

العريش - مسعد رضوان

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء قوافل توعوية للقضاء على ختان الإناث، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث والذي يوافق يوم 14 يونيو من كل عام.



وأعلنت إحسان داود الغالي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء أن القوافل تحت عنوان: "شهر بدور" وتتم بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، وهي حملة توعوية تمتد لشهر كامل بجميع محافظات الجمهورية، وتستهدف إعادة إحياء القضية ونشر الوعي بها على أوسع نطاق من خلال إقامة مجموعة من الأنشطة بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة وجميع المؤسسات الحكومية المعنية ومنظمات المجتمع المدني، وذلك انطلاقا من مهمة اللجنة نحو تضافر كافة الجهود للقضاء على ختان الإناث.. علاوة على الاهتمام أيضا برفع وعى الأطفال وأولياء الأمور بمخاطر ختان الإناث من خلال استقبال جميع الاستفسارات وتقديم المشورة اللازمة على خط المشورة والتوعية 16000 على مدار الساعة.

 

 

كما تتضمن أنشطة الحملة إقامة حوارات ومسابقات مع الجمهور لضمان وصول المعلومات الصحيحة حول ختان الإناث من خلال القافلة، وتنظيم ندوة بالتعاون مع الجهات التنفيذية والمؤسسات التعليمية للتوعية بالجريمة إلى جانب تنظيم تدريب متخصص بفرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة لتجهيز فريق عمل يقوم بحملات طرق الأبواب للتوعية بأضرار ختان الإناث والعقوبات التي فرضها القانون على مرتكبى هذه الجريمة.

وأشارت إلى أن القوافل بدأت اليوم في الوحدة الصحية بحيي أبي صقل وعاطف السادات بالعريش ويشارك فيها كل من الصحة والرائدات الريفيات والمجتمع المدني والواعظة وعضو إعلامي ومحامي الفرع وعضو الحماية المدنية.. حيث تتواصل القوافل لتغطية باقي أنحاء المحافظة، ويتخذ المجلس خلال هذه الحملة هاشتاج:

المجلس_القومي_للمرأة #سر_قوتك #احميها_من_الختان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز