عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يستعرض مع وفد البنك الدولي الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية المحلية

محافظ قنا يستعرض مع وفد البنك الدولي الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية المحلية
محافظ قنا يستعرض مع وفد البنك الدولي الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية المحلية

استعرض محافظ قنا عبد الحميد الهجان، اليوم الخميس، مع وفد البنك الدولي برئاسة المهندس جعفر الصادق مدير قطاع التنمية المجتمعية، والدكتور هشام الهلباوى مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، الموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها من خلال برنامج التنمية المحلية الممول جزئيا من البنك الدولى بحضور أعضاء وحدة تنفيذ البرنامج والقيادات التنفيذية بالمحافظة.



وشاهد الوفد عرضا توضيحيا عن مشروعات المرحلة الأولى من البرنامج التي شملت مشروعات في قطاع الصرف الصحي ومياه الشرب، تطوير المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية للمدن، رفع كفاءة البنية التحتية بالمناطق الصناعية، والتكلفة المناسبة ونسب التنفيذ، ودوره في تحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

وتفقد الوفد سير العمل بالمركز التكنولوجي بمجلس مدينة قنا، واستمع إلى شرح تفصيلي عن دليل تبسيط إجراءات الحصول على الخدمات المحلية، الذي أطلقته المحافظة في يناير الماضي وساهم بدوره في تقليل زمن الحصول على الخدمة بنسبة 25%.. كما تفقد مشروع الصرف الصحي المتكامل الجاري تنفيذه بقريتي "القناوية - الأشراف البحرية" بتكلفة 444 مليون جنيه بنسبة تنفيذ وصلت إلى 25% وسوف يخدم 8 قرى.

وأكد المحافظ أن المشروعات التي يتم تنفيذها من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالإضافة إلى المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن الخطط الاستثمارية السنوية للمحافظة سوف تساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتغطية كافة مدن وقرى المحافظة بخدمتي مياه الشرب والصرف الصحي مستقبلا.

من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم للجهد المبذول من قِبل أعضاء وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بقنا في إعداد الخطة متوسطة الأجل للمحافظة 2019 /2020 والالتزام بمعدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى وفقا للجداول الزمنية المتفق عليها .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز