عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لقاءات مكثفة لرئيس هيئة الرقابة الإدارية بوفود مشاركة بالمنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد

لقاءات مكثفة لرئيس هيئة الرقابة الإدارية بوفود مشاركة بالمنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد
لقاءات مكثفة لرئيس هيئة الرقابة الإدارية بوفود مشاركة بالمنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد

كتب - بوابة روز اليوسف

نشاط مكثف، للوزير شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، على هامش المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد، شمل لقاءات بالوفود الرسمية المشاركة.



ويختتم، اليوم، المنتدى الذي شهد جلسته الافتتاحية، أمس، حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الإفريقي ٢٠١٩.

والتقى الوزير شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، اليوم، بوفد من أعضاء المجلس الاستشاري الإفريقي لمكافحة الفساد، وتناول اللقاء بحث أطر التعاون المشترك بين هيئة الرقابة الإدارية والمجلس الاستشاري الإفريقي، وكذلك أطر تفعيل التوصيات التي ستصدر عن المنتدى في ختام جلساته.

وفي نهاية اللقاء، وجه الوزير شريف سيف الدين الشكر لأعضاء المجلس على المشاركة في المنتدى.

كما التقى رئيس هيئة الرقابة الإدارية د. مهند حجازي، رئيس هيئة النزاهة بالمملكة الأردنية الهاشمية، على هامش فاعليات اليوم الثاني من المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون الثنائي وتبادل الخبرات، إضافة إلى توفير هيئة الرقابة المصرية لعدد من فرص التدريب لأعضاء الجانب الأردني، كما تم الاتفاق على إنشاء منصة إلكترونية لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مكافحة الفساد بين الدول.

والتقى السيد الوزير شريف سيف الدين، بالسيد محمد بشير الراشدي رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد في المغرب، واستعرض الوزير خلال اللقاء مهام هيئة الرقابة الإدارية وأبرز أدوارها وتخصصاتها والأجهزة التابعة لها.

كما تم الاتفاق على أبرز ملامح المرحلة الأولي من التعاون بين الهيئتين، ووجه الوزير شريف سيف الدين الدعوة للسيد محمد بشير لزيارة الهيئة.

وأوضح الراشدي أن الهيئة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد في المغرب في طور الهيكلة حاليا، وسيتم الاستفادة بشكل كبير من الخبرات المصرية في مكافحة الفساد.

كما التقى سيف الدين بالسيد طارق كور، رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته بالجزائر، حيث استعرض الجانبان سبل التعاون الثنائي بين الهيئتين.

وأكد "كور" حرص الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد في الجزائر على فتح قنوات مباشرة للاستفادة من خبرات الهيئة في كافة المجالات، لافتا إلى أن الجزائر بصدد إطلاق استراتيجية قومية لمكافحة الفساد.

وأكد السيد الوزير شريف سيف الدين علي استعداد الهيئة لتقديم كامل الدعم للجانب الجزائري لإطلاق الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالهيئة الجزائرية، مشيرا إلى أن المنتدى مثل نقطة مهمة جدا، لوضع أطر موحدة للتعاون بين الدول في مكافحة الفساد، وهو ما يسهم في زيادة التعاون بين الدول مستقبلا.

والتقى سيف الدين بالسيد محمد راشد الزعابي، وكيل ديوان المحاسبة في دولة الإمارات، وأكد سيادته خلال اللقاء على الأهمية الكبرى التي توليها مصر في مكافحة الفساد وتكليف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تكاتف جميع الجهات الحكومية للتصدي للفساد بكافة أنواعه.

ودعا السيد الوزير شريف سيف الدين السيد محمد راشد للاطلاع على الاستراتيجية المصرية لمكافحة الفساد، إضافة إلى الاطلاع على أنشطة وبرامج الهيئة.

وأكد راشد على الأهمية الكبرى التي توليها دولة الإمارات في الاستفادة من الخبرات المصرية في مكافحة الفساد وعلى رأسها هيئة الرقابة الإدارة والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.

كما التقى السيد الوزير شريف سيف الدين كلا من: معالي وزيرة الحكم الرشيد، ووزير الداخلية بدولة بروندي.

وأشاد وزير الداخلية ببروندي بحسن الاستقبال، منذ انطلاق فاعليات اليوم الأول من المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد، وهو ما اعتاده الجانب البروندي دائما من الجانب المصري.

وأكد السيد الوزير شريف سيف الدين علي الأهمية التي توليها مصر في دعم أشقائها الأفارقة وعلى رأسهم دولة بروندي، كما منح سيادته عددا من المنح الدراسية التدريبية للجانب البروندي للتدريب في الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، اضافة إلى نسخة من الاستراتيجية المصرية لمكافحة الفساد بالنسخة الفرنسية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز