عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لقاء اليوم بين مصر وتنزانيا.. على طريقة عنتر ولبلب والـ7 هزائم

لقاء اليوم بين مصر وتنزانيا.. على طريقة عنتر ولبلب والـ7 هزائم
لقاء اليوم بين مصر وتنزانيا.. على طريقة عنتر ولبلب والـ7 هزائم

كتب - كريم الفولي

يستضيف ملعب برج العرب، اليوم في تمام التاسعة مساء اللقاء الدولي الودي بين منتخبي مصر وتنزانيا، في إطار الاستعدادات لبطولة الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في مصر في الفترة ما بين 21 يونيو إلى 19 يوليو.



هذا اللقاء الدولي الودي بين المنتخبين رقم 2 ولكنه الثامن في مجموع المواجهات بينهما حيث سبق وأن التقوا سبع مرات وكانت النتائج على النحو التالي ما بين وديا ورسميا.

اللقاء الأول بين الفريقين كان عام 1975 في تصفيات إفريقيا التي أقيمت في إثيوبيا، وكان كان التعادل الايجابي هو سيد الموقف ولقاء العودة امطر منتخب الفراعنة شباك منتخب تنزانيا بخمس أهداف مقابل هدفين.

اللقاء الثاني في النسخة رقم 12 من كأس الأمم الإفريقية التي انطلقت في الجابون، عام 1980 وفاز المنتخب المصري على تنزانيا بهدفين مقابل هدف.

المباراة الدولية الودية الأولي بينهما كانت عام 2009 ونجح المنتخب بالفوز بخمس أهداف مقابل هدف لمنتخب تنزانيا.

وفي دورة دول حوض النيل بمصر، التقى المنتخبان وكان الفوز ايضا حليفا للمنتخب المصري بالنتيجة الكبيرة المتكررة الخمسة حيث انتهت المباراة بفوز الفراعنة 1/5.

وتصفيات كأس الأمم الإفريقية في الجابون كان تاريخ آخر لقاءين بين المنتخبين وكانت النتيجة لصالح مصر في اللقاء الاول في مصر فاز المنتخب المصري بثلاثية نظيفة والثاني في تنزانيا، وفاز أيضا المنتخب المصري بهدفين نظيفين.

لقاء اليوم الدولي الودي هو اللقاء رقم 8 والتاريخ ينصف وبقوة المنتخب المصري حيث لم يستطع أبناء تنزانيا إلحاق أي هزيمة بمنتخب مصر في التاريخ المواجهات، مما يجعل كفة الفراعنة الأرجح والأقوى في لقاء الليلة.





 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز