عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24.. الرئيس السيسي يبحث هاتفيًا مع ماكرون آخر التطورات في ليبيا والسودان

موجز 24.. الرئيس السيسي يبحث هاتفيًا مع ماكرون آخر التطورات في ليبيا والسودان
موجز 24.. الرئيس السيسي يبحث هاتفيًا مع ماكرون آخر التطورات في ليبيا والسودان

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت بوابة روزاليوسف، خلال الساعات الماضية، العديد من الأخبار والتقارير المهمة، جاء في مقدمتها: الرئيس السيسي يبحث هاتفيًا مع ماكرون آخر التطورات في ليبيا والسودان.. والرئيس السيسي خلال لقائه رئيس "النواب الليبي": مصر تعمل على استعادة ليبيا لدورها إقليمياً ودولياً.. ووزير الدفاع يناقش التعاون المشترك مع وزير الدولة للقوات المسلحة البريطانية.. و"الإفريقي لمكافحة الفساد" يؤكد على ضرورة وضع خطة استراتيجية متكاملة لمكافحة الفساد بالقارة.. ومصر تتابع ببالغ الاهتمام والقلق حادث ناقلتي نفط في خليج عُمان.



 

الرئيس السيسي يبحث هاتفيًا مع ماكرون آخر التطورات في ليبيا والسودان

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، اتصالاً هاتفيًا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الاتصال شهد استعراض عدد من الملفات الإقليمية خاصة الوضع في ليبيا، حيث أكد الرئيس السيسي موقف مصر الداعم لوحدة واستقرار وأمن ليبيا وتفعيل إرادة الشعب الليبي، وكذلك مساندة مصر لجهود الجيش الوطني الليبي في مكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات والميليشيات المسلحة التي تمثل تهديداً ليس فقط على ليبيا بل الأمن الإقليمي ومنطقة البحر المتوسط.

 

 

الرئيس السيسي خلال لقائه رئيس "النواب الليبي": مصر تعمل على استعادة ليبيا لدورها إقليمياً ودولياً

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية  عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، وذلك بحضور كلٍ من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

 

 

الرئيس السيسي يوجه بسرعة إنهاء خطة تطوير السكك الحديدية للركاب والبضائع

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بسرعة الانتهاء من خطة تطوير شبكة السكك الحديدية بشقيها للركاب والبضائع وإنشاء خطوط جديدة لربط مختلف أنحاء الجمهورية، وبصفة خاصة ربط الموانئ بشبكة خطوط السكك الحديدية الحالية بعد تطويرها. كما وجه بالانتهاء من تحديث وميكنة مزلقانات وإشارات السكك الحديدية والانتهاء من الأعمال الكهربائية الخاصة بها، وذلك لتحقيق أعلى معدلات الأمن للمواطنين ولضمان سلامة حركة القطارات.

 

 

وزير الدفاع يناقش التعاون المشترك مع وزير الدولة للقوات المسلحة البريطانية

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مارك لانكستر وزير الدولة للقوات المسلحة البريطانية والوفد المرافق له والذى يزور مصر حالياً فى زيارة رسمية تستغرق يومين .

 

 

"الإفريقي لمكافحة الفساد" يؤكد على ضرورة وضع خطة استراتيجية متكاملة لمكافحة الفساد بالقارة

أكد المشاركون في المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد في ختام أعماله بشرم الشيخ، ضرورة العمل على إعداد خطة استراتيجية متكاملة لمكافحة الفساد ومنعه بالقارة الأفريقية تشمل مجالات التعليم والبحث العلمي والإعلام والقضاء والمكافحة الفنية وتعزيز التنمية الاقتصادية والبشرية من خلال تشكيل لجنة مشتركة من الأجهزة المعنية بإعداد ومتابعة الاستراتيجيات الوطنية والخبراء بالدول الأفريقية.

 

 

لقاءات مكثفة لرئيس هيئة الرقابة الإدارية بوفود مشاركة بالمنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد

نشاط مكثف، للوزير شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، على هامش المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد، شمل لقاءات بالوفود الرسمية المشاركة.

ويختتم، اليوم، المنتدى الذي شهد جلسته الافتتاحية، أمس، حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الإفريقي ٢٠١٩.

 

 

رئيس هيئة الرقابة الإدارية يوجه الدول بعرض تجاربها على الموقع الرسمي "للمنتدى الإفريقي"

وجه الوزير اللواء شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقيام الدول المشاركة في المنتدى الإفريقي. الأول لمكافحة الفساد المنعقد بشرم الشيخ بعرض تجاربها وجهودها في مجال مكافحة الفساد على الموقع الرسمي للمنتدى لتبادل الخبرات.

 

 

ممثلو المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد يشكرون مصر على التنظيم

عُقدت الفعاليات الرئيسة للمنتدى الإفريقي الاول لمكافحة الفساد  وجلسة نقاشية تحت عنوان "استعراض الجهود الوطنية ‏في مكافحة الفساد لعدد من الدول الإفريقية تنفيذا للالتزامات القارية والدولية" وقامت  المستشار  امـل عمار عضو المجلس الاستشاري للاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد بإدارة فاعليتها يرافقها (5) متحدثين من خمسة دول يمثلوا توزيع جغرافي على مستوى القارة، حيث تحدث احمد نور الدين ممثل عن هيئة الرقابة الإدارية في مصر ممثلا لإقليم الشمال، وEdward Ouko المراجع العام لدولة كينيا ممثلا عن اقليم الشرق ، وDaniel  Domelevo المراقب العام للمحاسبة لدولة غانا ممثلا عن اقليم الغرب ، و Jeanne d Arc Kagayo وزيرة الحكم الرشيد ببوروندي من اقليم الوسط، وZiyambi Ziyambi وزير العدل لدولة زيمبابوى من إقليم الجنوب.

 

 

مصر تتابع ببالغ الاهتمام والقلق حادث ناقلتي نفط في خليج عُمان

صرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن مصر تتابع ببالغ الاهتمام والقلق ما أوردته بعض التقارير من أنباء عن تعرض ناقلتي نفط في خليج عُمان، صباح اليوم، لحادث أسفر عن وقوع انفجارات وحرائق على متن الناقلتين.

 

 

رئيس الوزراء: الحكومة تقدم تقريرها الثاني للبرلمان عن الأشهر الستة الماضية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي للمجلس، اليوم، لمناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة خلال هذه الفترة.

وفى بداية الاجتماع، تقدم رئيس الوزراء بالتهنئة لأعضاء الحكومة بمناسبة مرور عام على تشكيل الحكومة برئاسته، حيث تم حلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية يوم 14/6/2018، وبهذه المناسبة وجه الدكتور مصطفى مدبولي الشكر لجميع الوزراء على ما يبذلونه من جهد كبير في خدمة الوطن والمواطنين، مطالباً بمضاعفة هذا الجهد خلال الفترة القادمة بما يلبى متطلبات وطموحات المواطنين ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم فى مختلف القطاعات.

 

 

"مفوضية الاتحاد الإفريقي والدولية للطاقة" تبحثان الاستفادة من التجربة المصرية

انتهت أعمال المنتدى الوزاري الأول لمفوضية الاتحاد الإفريقي والوكالة الدولية للطاقة بأديس أبابا.

وركزت جلسات المنتدى على موضوعات: وصول الكهرباء لكافة المواطنين والقطاعات في أفريقيا، الشبكة الكهربية الأفريقية والسوق الإفريقية للطاقة، دور الابتكارات الرقمية في قطاعات الكهرباء والاستخدامات المنزلية النظيفة للطاقة.

 

 

السعيد: استرداد أصول تخطت 8 مليارات جنيه في قضايا فساد

أكد المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع، أن جهود جهاز الكسب غير المشروع في ضوء التعديلات التشريعية بالتعاون مع كافة السلطات القضائية والجهات الرقابية والأجهزة الأمنية قد أسفرت عن إجراء التفاوض مع بعض المتهمين في قضايا فساد من المدرجين على قوائم التجميد في الخارج وباسترداد أصول ومبالغ مالية من الأموال المنهوبة بلغ جملتها نحو 8 مليارات و857 مليونا 850 ألف جنيه في التحقيقات التي يباشرها في 5 ملفات.

 

 

أبوالغيط: الشرق الأوسط لن ينعم بالأمن والاستقرار دون التوصل لتسوية عادلة وشاملة للنزاع العربي الإسرائيلي

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، أن الشرق الأوسط لن ينعم بأمن ولن يعرف استقراراً حقيقياً دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية في فلسطين وسوريا ولبنان وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، والتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للنزاع العربي الإسرائيلي.

 

 

وزير الموارد المائية والري:" إنشاء ممر مائي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط يعد حلماً لشعوب القارة السمراء"

شهد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري والفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، وسفراء عدد من دول حوض النيل ودول الكوميسا، اليوم الخميس، ختام فاعليات البرنامج التدريبي المتقدم لدول حوض النيل والذي نظمته وزارة الموارد المائية والري في الفترة من 9 إلى 13 يونيو تحت عنوان"الملاحة المائية الداخلية - الفرص والتحديات"، بحضور اللواء ياسر جلال رئيس هيئة النقل النهري وممثل وزارة النقل، وممثلي مجموعة دول الكوميسا وبنك التنمية الإفريقي، وعدد من قيادات هيئة قناة السويس، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

 

 

الآثار تتقدم ببلاغ للنائب العام لوقف عرض 32 قطعة أثرية للبيع ‏بلندن

تقدمت وزارة الآثار ببلاغ إلى النائب العام تطلب إرسال مساعدة قضائية إلى السلطات ‏البريطانية، وفقا لقوانين حماية الآثار المصرية ‏والاتفاقيات الدولية ذات الصلة؛ لوقف بيع والتحفظ واسترداد 32 قطعة ‏أثرية تنتمي للحضارة المصرية، من بينها رأس تمثال منسوب للملك توت عنخ آمون، كانت قد رصدتها ‏إدارة الآثار المستردة بالوزارة على كتالوج صالة مزادات (كريستيز) بالعاصمة البريطانية لندن؛ ‏لبيعها في مزاد علني يومي 3 و4 يوليو المقبل.‏

 

مصر تستعد للكان بفوز على تنزانيا وديًا

فاز منتخب مصر الأول تحت القيادة الفنية للمكسيكي خافير أجيري على نظيره التنزاني التي أقيمت مساء اليوم علة ملعب استاد برج العرب في الاسكندرية والتي يخوضها الفريق القومي استعدادًا لخوض غمار منافسات كأس الأمم الافريقية 2019، بهدف دون رد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز