عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

“اللجنة الأوليمبية” تكشف ببيان رسمي أسباب الانسحاب من دورة الألعاب الشاطئية

“اللجنة الأوليمبية” تكشف ببيان رسمي أسباب الانسحاب من دورة الألعاب الشاطئية
“اللجنة الأوليمبية” تكشف ببيان رسمي أسباب الانسحاب من دورة الألعاب الشاطئية

كتب - شريف مدحت

أصدر مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، بيانا رسميا ينفي فيه كل ما ذكر من مغالطات بشأن عدم المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية “سال 2019″، التي تم إلغاء المشاركة فيها بقرار رسمي من مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية بعد الاجتماع الذي عقد بحضور هشام نصر عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ورئيس اتحاد كرة اليد وهو ما أكده البيان الصادر من اتحاد كرة اليد.



وأوضح مسئولو اللجنة الأوليمبية، برئاسة المهندس هشام حطب، عددًا من النقاط، حول قرار عدم المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية، جاءت كالتالي:

 نود أن نوضح أن اللجنة الأوليمبية المصرية قامت بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بالعمل على المشاركة بالدورة المذكورة على الرغم من أنها دورة شاطئية وغير مؤهلة للأولمبياد وعلى الرغم من الاتفاق المسبق مع وزارة الشباب والرياضة في إطار التعاون المثمر مع اللجنة الأوليمبية على قصر المشاركات على البطولات والدورات المهمة فقط والمؤهلة لدورات الألعاب الأوليمبية، إلا أنه قد بذلت محاولات عدة من خلال اللجنة الأوليمبية المصرية وبمساعدة وزارة الشباب والرياضة والجهات المعنية بالدولة للمشاركة في الدورة المذكورة ولكن للأسف ولوجود بعض الصعوبات التي قابلتنا خاصة في عدم إيجاد وسيلة سفر آمنة لاستكمال الرحلة من مطار الرأس الأخضر وحتى الوصول لجزيرة سال المقام عليها البطولة وعدة أمور أخرى حالت دون سفر البعثة، حتى وبعد تخفيض العدد ومحاولة سفر بعثة اتحاد كرة اليد فقط حيث أنها اللعبة الوحيدة التي لها تأهيل من هذه الدورة ومتوقع تحقيقها لنتيجة مشرفة وفقا لتوقعات اللجنة الفنية بالاتحاد المصري لكرة اليد واللجنة الأوليمبية.



 وفيما يلي أهم الخطوات التي قامت بها اللجنة الأوليمبية والاتحاد المصري لكرة اليد بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وبدعم منها،ووفق ما أكده بيان الاتحاد المصري لكرة اليد.

– وافقت اللجنة الأوليمبية المصرية على رغبة الاتحاد المصري لكرة اليد في المشاركة بدورة الألعاب الأفريقية الشاطئية سال (2019)، وبناء عليه تم التواصل مع الاتحاد واستيفاء كافة البيانات المطلوبة لسفر البعثة والتنسيق مع اللجنة المنظمة بأقصى درجات السرعة.

– عملت اللجنة الأوليمبية على توفير الزي الخاص ببعثة الاتحاد وكذا مصروف الجيب للاعبين وبدل السفر وقد تم صرفهم بالفعل لإداري البعثة بالاتحاد.

– قامت إدارة العلاقات العامة باللجنة الأوليمبية المصرية بكافة المحاولات لتوفير أماكن طيران لبعثة الاتحاد المصري لكرة اليد بالإضافة لتدخل وزارة الشباب والرياضة لمحاولة إيجاد حجز طيران لأفراد البعثة المذكورة على أي خطوط طيران حتى الوصول إلى جزيرة سال بالتنسيق مع وزارة الخارجية في هذا الشأن وللأسف الشديد لم يتوافر أماكن طيران للبعثة.

– تم مخاطبة اللجنة المنظمة والتواصل معها عن طريق الرسائل الإلكترونية والمكالمات الهاتفية من جانب إدارة الشئون الفنية باللجنة الأوليمبية المصرية والمدرب المصاحب للبعثة الكابتن / وائل عبد العاطي، والمهندس هشام نصر عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري لكرة اليد لمحاولات توفير طيران خاص للبعثة وتوفير أماكن إلا أنه للأسف لم يتم التمكن من ذلك.

– الأمر الذي أصبح معه وجود صعوبة شديدة في سفر البعثة خاصة بعد رفض فكرة السفر باستكمال الرحلة في المسافة بين مطار الرأس الأخضر وجزيرة سال المقام عليها الدورة عن طريق عبارة بالمحيط الأطلسي لمدة تسعة ساعات وذلك نظرا لعدم توافر عوامل الأمان بهذه الوسيلة حرصا على ابناء مصر الرياضيين وعدم المخاطرة بحياتهم خشية تعرضهم لأي مكروه، وهو ما اضطرنا مجبرين لإلغاء السفر.

لذا ولكل ماسبق توضيحه، فإن اللجنة الأوليمبية تحتفظ بحقها القانوني فيما نشر من أخبار واتهامات غير صحيحة بالمرة من شأنها إثارة البلبلة وتضليل للرأي العام.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز