عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«الكلاب الضالة» تهدد المنايفة.. عقر 709 مواطنين بشبين الكوم

«الكلاب الضالة» تهدد المنايفة.. عقر 709 مواطنين بشبين الكوم
«الكلاب الضالة» تهدد المنايفة.. عقر 709 مواطنين بشبين الكوم

المنوفية - منال حسين

قامت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية بحملة مكبرة للقضاء على الكلاب الضالة بقرية البتانون، باستخدام المواد السامة والخرطوش، وذلك بعد أن تم عقر 709 مواطن من قبل الكلاب الضالة خلال الأربع أشهر الماضية.
كانت مديرية الطب البيطرى وبالتنسيق مع مديرية الأمن، قد قامت بحملات إبادة جماعية للكلاب الضالة بنطاق المحافظة للقضاء عليهم وتحقيق الأمن للمواطنين والحفاظ على سلامتهم.



وتعاون كل من رؤساء مديريات الزراعة والطب البيطري، والدكتورة رشا خضر، وكيل مديرية الشؤون الصحية بالمنوفية واللواء عماد وسيلي، نائب مدير أمن المنوفية، ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة للقضاء علي ظاهرة الكلاب الضالة.

وأوضح الدكتور السيد عوض، مدير مديرية الطب البيطرى بالمنوفية، أن المديرية تعمل على تنفيذ برامج شهرية بصفة منتظمة بجميع الإدارات البيطرية بالمراكز والمدن والقري للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة باستخدام طلقات الخرطوش والمادة السامة، وأضاف أنه يتم الإستجابة الفورية حال تلقى اى شكوى من المواطنين .

وأضافت الدكتورة رشا خضر، أن دور مديرية الصحة يتمثل في توفير الأمصال ومتابعة الحالات، مشيرة إلي أنه تم تقديم العلاج اللازم للحالات التي تم عقرها حتي الآن.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز