عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الكاف": رينار يعتمد على خبرة كأس العالم لأسود الأطلس في نهائيات أمم إفريقيا

"الكاف": رينار يعتمد على خبرة كأس العالم لأسود الأطلس في نهائيات أمم إفريقيا
"الكاف": رينار يعتمد على خبرة كأس العالم لأسود الأطلس في نهائيات أمم إفريقيا

كتب - عماد عبد المقصود

علق الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تقرير له اليوم الجمعة على حظوظ المنتخب المغربي في نهائيات أمم أفريقيا "مصر 2019" التي تنطلق يوم 21 يونيو الحالي، وأشار إلى أن الفرنسي إيرفيه رينار والمدير الفني للمنتخب المغربي مازال هو أول مدرب في تاريخ أفريقيا يفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية مع فريقين مختلفين.



رينار قدم واحدة من النتائج المبهرة حين قاد زامبيا للتتويج في 2012 بالفوز بركلات الترجيح على حساب كوت ديفوار، بعدها بثلاث سنوات قلب الدموع الإيفوارية في 2012 إلى هتافات فرحة حين قاد الفريق للقب مرة أخرى بركلات الترجيح، وهذه المرة على حساب نجوم غانا السوداء.

وقال موقع الكاف إنه الآن ينظر رينار لإنجاز تاريخي آخر غير مسبوق مع أسود الأطلس المغرب حيث يأمل في الفوز بلقب قاري ثالث مع الفريق الذي لم يحقق اللقب منذ 1976. رينار وفريقه بلغوا ربع نهائي البطولة الأهم في 2017 قبل الخسارة من مصر 1-0.

وقال رينار عن هذا الأمر "لا أعرف. كل شيء وارد في كرة القدم لكن أولاً يجب أن نعبر مباراتنا الأولى الهامة للغاية، ثم نأخذ الأمر خطوة بخطوة. لدينا مجموعة صعبة وسيكون مهماً للغاية أن نأتي لمصر بطموح واحترام لكل منافسينا".

المغرب تلعب في المجموعة الثالثة مع فريق رينار السابق كوت ديفوار، جنوب أفريقيا وناميبيا. وعلق رينار قائلاً "نحن في مجموعة صعبة للغاية ونحتاج للحضور بكل تركيز. علينا الاستعداد منذ المباراة الأولى لتحقيق نتيجة جيدة تمنحنا الثقة للمضي قدماً".

وأضاف "نحن في مجموعة صعبة للغاية ونحتاج للحضور بكل تركيز. علينا الاستعداد منذ المباراة الأولى لتحقيق نتيجة جيدة تمنحنا الثقة للمضي قدماً".

ويعتمد رينار المدرب ذو الـ50 عاماً يعتمد على خبرة لاعبيه من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، والتي وبالرغم من خروج الفريق من مرحلة المجموعات إلا أن أسود الأطلس قدمت عروضاً مشجعة. المغرب تذيلت المجموعة بع خسارتين 1-0 من إيران والبرتغال وتعادل 2-2 مع إسبانيا التي تعادلت في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وقال المدرب "الخبرة ستكون مهمة للغاية لأننا لعبنا كرة جيدة جداً. بالرغم من أننا لم نحقق النتائج التي نرجوها إلا أن المغاربة كانوا فخورين بفريقهم. الآن علينا أن نسعدهم مرة أخرى في مصر. نذهب للبطولة بطموح كبير وإذا ذهبت بطموح عليك أن تهزم الجميع. لدينا فريق جيد للغاية ونحتاج للإيمان بأنفسنا".

ويؤمن رينار بأن التأهل للنهائي سيكون أصعب هذه المرة خاصة مع تمديد البطولة لـ24 فريقاً. وقال "زيادة عدد الفرق يجعل الأمر أكثر صعوبة لأن هناك دور إضافي والفرق الآن أكثر طموحاً. لكننا نأمل في الذهاب بعيداً جداً في هذه البطولة".

المغرب تصدرت مجموعتها في التصفيات قبل الكاميرون حيث حصد الفريقان 11 نقطة من 3 انتصارات، تعادلين وخسارة واحدة بالمجموعة . خسارة كل منهما كانت أمام الآخر، حيث فازت الكاميرون 1-0 ثم ردت المغرب بالفوز 2-0.

المغرب تلعب بالقاهرة حيث تبدأ مشوارها أمام ناميبيا يوم 23 يونيو بملعب السلام قبل مواجهة كوت ديفوار بعدها بخمسة أيام ثم جنوب أفريقيا يوم 1 يوليو بنفس الملعب.




 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز