عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في عيد ميلاده.. 8 أساطير يتغنون بتألق محمد صلاح في الملاعب الأوروبية

في عيد ميلاده.. 8 أساطير يتغنون بتألق محمد صلاح في الملاعب الأوروبية
في عيد ميلاده.. 8 أساطير يتغنون بتألق محمد صلاح في الملاعب الأوروبية

كتب - محمد يوسف

يمر محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، بفترة استثنائية في حياته العملية، حيث إنه توج بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ويستعد للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية مع منتخب بلاده، التي ستنطلق الأسبوع المقبل وتنتهي 19 يوليو المقبل.



ويستعد صلاح لمنافسة أساطير كرة القدم في العالم على الألقاب والجوائز الفردية والجماعية، التي حصل عليها، والتي جعلته محط أنظار العالم ونجومية استثنائية قادمة من جهد واجتهاد وصبر بدأ من قريته نجريج وحتى المدينة الحمراء ليفربول.

وتستعرض لكم "بوابة روزاليوسف" آراء أبرز أساطير كرة القدم حول ما قدمه صلاح خلال رحلته الاحترافية من أداء غير مسبوق:

★ يورجن كلوب: "في طريقه ليصبح الأفضل"

‏كشف يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، أن صلاح أصبح في طريقه إلى أن يكون أفضل لاعب في العالم، بعدما أصبح مؤثرًا على أداء الفريق.

★ رونالدو: "شبيه ميسي"

‏قال الأسطورة البرازيلية الظاهرة رونالدو، إن محمد صلاح يشبه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي: "هو لاعب لديه إمكانيات جيدة، يشبه ميسي بعض الشيء، فهو يلعب بالقدم اليسرى وسريع ويحب تسجيل الكثير من الأهداف".

★ ديل بييرو: "لاعب استثنائي"

‏قال ديل بييرو، أحد أساطير فريق يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، إن صلاح أصبح لاعبًا استثنائيًا، كاشفًا: "يمكنه الآن الفوز بجائزة أفضل لاعب بعد المستوى الذي قدمه مع ليفربول".

★ ريفالدو: "أقرب لاعب لـميسي ورونالدو"

رأى ‏ريفالدو أسطورة القدم البرازيلية، أن صلاح أصبح قريبًا من تحقيق إنجاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي نجم الأرجنتين

‏وقال: "صلاح لاعب عظيم، إنه لاعب حاسم، عليه الحفاظ على هذا المستوى لمدة عشر سنوات".

★ ديديه دروجبا: "لاعب خارج التوقعات"

‏علّق ديديه دروجبا، قائد منتخب كوت ديفوار "ساحل العاج"، على أداء صلاح، قائلًا: "لاعب خارج التوقعات يمكنه اللعب بك بقدمه اليسرى فقط، إنه سريع وقوي، إنه أصبح أيقونة إفريقية عالمية".

★ محمد أبو تريكة: "صائد البطولات وسيتوج بالأفضل في العالم"

قال محمد أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق، "صلاح كان هدفه التتويج بدوري الأبطال على حساب لقب هداف الدوري الإنجليزي، لينجح في تحقيق الاثنين معًا، بعدما حسم لقب الهداف ودوري الأبطال.. صائد للبطولات ولديه فرصة كبيرة في التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم".

★ ستيفن جيرارد: ‏"أفضل لاعب على هذا الكوكب"

‏علّق أسطورة ليفربول السابق ستيفن جيرارد على أداء النجم المصري محمد صلاح، قائلًا: "هو حاليا أفضل لاعب على هذا الكوكب.. يقود ليفربول إلى النهائيات ولديه قوة لن تلاحظها كمشاهد، إلا إذا كنت أحدًا من منافسيه على أرض الملعب.

★ لوتشيانو سباليتي: "أفضل لاعب دربته"

‏أوضح لوتشيانو سباليتي، المدير الفني السابق لروما وإنتر ميلان الحالي، أن صلاح يُعد أفضل لاعب دربه خلال مسيرته التدريبية، قائلًا: "صلاح لاعب استثنائي.. لا يمكنك التفكير بجدية عندما تريد أن تحدث تغييرًا في الملعب.. يجب ألا يخرج صلاح".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز