عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"النقل": توافد الركاب على محطات المترو الجديدة في أول يوم تشغيل

"النقل": توافد الركاب على محطات المترو الجديدة في أول يوم تشغيل
"النقل": توافد الركاب على محطات المترو الجديدة في أول يوم تشغيل

كتب - سامى عبد الرحمن

أعلنت وزارة النقل انتظام حركة تشغيل مترو الانفاق بمحطات مترو الأنفاق الجديدة "هارون – الف مسكن - نادي الشمس" التي تم فتحها أمام الركاب بدءا من صباح اليوم وكذلك انتظام حركة تشغيل كافة محطات المترو بالخطوط الثلاثة بدءا من بداية التشغيل صباح اليوم في تمام الساعة 5.30 صباحا.



وكانت المحطات الجديدة قد شهدت توافد الركاب الذين أشادوا بمستوى الخدمة المقدمة والتي لاتقل عن محطات مترو الانفاق الأوروبية، حيث قدمت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو كافة التسهيلات الخاصة بتنقلات الركاب.

 

 

وأعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى بناءا على تكليفات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير تزامنا مع فتح المحطات الجديدة للركاب واستعدادا لقرب انطلاق كأس الأمم الإفريقية.

وتقدم وزارة النقل الشكر للركاب على الاستجابة المتميزة لتحريك شركة مترو الانفاق لسعر تذكرة مترو الانفاق والاقبال على عمل الاشتراكات المخفضة للجمهور لتقليل أثر هذا التحريك وكذلك التعامل الحضاري للركاب خلال تنقلهم في المحطات الجديدة ومرفق المترو بشكل عام خاصة مع اقتراب انطلاق كأس الأمم الإفريقية في الحادي والعشرين من هذا الشهر والتي يهدف الجميع إلى خروجها بشكل مميز يليق بسمعة ومكانة مصر الإفريقية والدولية.

جدير بالذكر أن أهم ما يميز الخط الثالث للمترو أن كافة محطاته وقطاراته مكيفة الهواء وخالية من التلوث ويتوافر بها سلالم متحركة ومصاعد كهربائية لكبار السن وشاشات عرض إلكترونية لمواعيد قدوم القطارات وأن خدمة المترو تتميز بالسرعة " المسافة من محطة العتبة إلى محطة الاهرام تستغرق الرحلة 17 دقيقة وحتى محطة نادي الشمس ستستغرق الرحلة 25 ق " حيث سيتضاعف هذا الوقت في حالة ركوب وسيلة نقل أخرى سطحية في الأوقات العادية كما أنه بمقارنة تعريفة المترو بوسائل النقل الاخرى لنفس المسافة بين محطتي "العتبة ـ نادي الشمس" ستظل تذكرة مترو الإنفاق هي الأرخص.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز