عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدا .. تكريم لبلبة ومجيد طوبيا في ختام مهرجان " تري كور" للأفلام القصيرة

غدا .. تكريم لبلبة ومجيد طوبيا في ختام مهرجان " تري كور" للأفلام القصيرة
غدا .. تكريم لبلبة ومجيد طوبيا في ختام مهرجان " تري كور" للأفلام القصيرة

كتب - بوابة روز اليوسف

يختتم مهرجان" تري كور " للافلام القصيرة جدا دورته الخامسة في مصر - الحادية والعشرين عالميا - في الجامعه البريطانيه في تمام السابعه من مساء غد الاحد .



أعلن المهرجان أنه سيكرم في حفل الختام كل من الفنانة لبلبة والكاتب الروائي الكبير مجيد طوبيا صاحب الروايه التي اشتق منها الفيلم الخالد " ابناء الصمت " .

وكشف الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان أنه تلقى إشادة بنجاح دورة المهرجان في مصر من الادارة الفرنسية ، وانه سيتم الاعلان عن الافلام الفائزة بجوائز المهرجان . وقد توجه المهرجان بالشكر لكل شركاء التميز الذين قدموا الدعم للمهرجان وعلى راسهم وزارة الثقافة والمعهد الفرنسي بالقاهرة والاسكندرية ومدرسة الجيزويت بالقاهرة .

كان المهرجان قد كرم في حفل افتتاحه الفنانة الكبيرة سوسن بدر والفنان المتميز فتحي عبد الوهاب والفنان السورى الكبير فراس نعناع ، وبلغ عدد الافلام المشاركة في المهرجان ٢٠٥ من 4 قارات ، ويرأس لجنة التحكيم السينمائي الكبير المخرج سمير سيف رئيس قسم السينما بكليه الاعلام بالجامعه البريطانيه.

ويمنح المهرجان جوائز أحسن فيلم روائي قصير جدا وأحسن فيلم رسوم متحركة قصير جدا وأحسن فيلم تسجيلي قصير جدا، كما تقدم الجامعة البريطانية جائزة أحسن فيلم قصير جدا عمل أول للشباب وهناك أيضا جائزة إسكاروس لأحسن فيلم إجتماعي مصري قصير جدا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز