بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 اكتوبر 2019 - 46 : 17   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"الفأر والجبن".. ميليشيات طرابلس وقعت في "المصيدة"

16 يونيو 2019 - 9 : 11




كتب - عادل عبدالمحسن

الحشد الميليشياوي يستنجد بخصوم الأمس في معركته ضد الجيش الوطني الليبي

 

استمر الجيش الوطني الليبي في تنفيذ خطة "الفأر وقطعة الجبن" ضد الميليشيات الإرهابية المسيطرة على العاصمة طرابلس التي تتضمن التراجع قليلاً عن بعض المواقع ثم الانقضاض على الميليشيات، ما يؤدي إلى إلحاق أكبر من الخسائر في صفوفهم ومعداتهم.  

هذه الخطة نفذتها وحدات من الجيش الوطني الليبي بمنطقة كوبري مطار طرابلس ثم قامت بتأمينه والقضاء على الميليشيات. 

في حين شهدت مناطق طريق المطار والخلاطات وخلة الفرجان اشتباكات عنيفة استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وتكبد خلالها الحشد الميليشياوي كعادته، خسائر تعدت المئات في الأرواح والآليات الحربية.

وفي غضون ذلك ألحقت وحدات من اللواء التاسع مشاة وكتيبة طارق بن زياد بالميليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح بمحوري اليرموك وعين زارة.

 

 

وفي سياق آخر تحاول الميليشيات أن تستقطب خصومها السابقين لمواجهة تقدم الجيش في معركة طرابلس في ظل تخلي الكثير من الأفراد في صفوفها للتخلي عنها، حيث أخلت أمس سبيل هشام الحشاني الشهير بـ"البازوزي" والبالغ من العمر 32عاماً ومن سكان منطقة أم الحشان- صرمان، وكان قد التحق بأحداث فبراير 2011 وأصبح أمراً لميليشيا ما يسمى "كتيبة الشهيد حسين أبودية" في صرمان لينضم إلى ما يعرف بـ"سرايا تجمع ثوار صرمان" عند تأسيسها، وأصبح قيادياً ميدانياً بها، بالإضافة إلى تبعيته لغرفة ثوار ليبيا ذات صلة بتنظيم "القاعدة" الإرهابي ويظهر في صورة مع الإرهابي أبو الخطابي الليبي.

وعرف عن الإرهابي هشام الحشاني صلاته بجماعة الليبية المقاتلة وتأييده ودعمه للجماعات المتطرفة التي تعرف بمجالس الشورى وسرايا الدفاع ومحرضا ضد القوات المسلحة العربية الليبية والأجهزة الأمنية والشرطية ومتهم في قضايا قتل وكانت ميليشيا الردع قد ألقت القبض عليه عام 2017 وأطلقت سراحه حتى يلتحق بصفوف الحشد الميليشياوي في معاركه ضد القوات المسلحة العربية الليبية بطرابلس.

يذكر أن لدى "البازوزي" شقيقا أصغر يدعى محمد عياد الحشاني مواليد 1990 متواجد حاليا في "تركيا" وظهر يوم 9 يونيو 2019 بإحدى الفنادق الفخمة، يحرض ضد القوات المسلحة الليبية.

 













التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

نصر اكتوبر

قنوات الارهاب

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة