عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الاتحاد الإفريقي لمقاولي البناء: الشركات الأجنبية رفعت نسبة البطالة بإفريقيا.. (فيديو)

كتب - سمر سيد

قال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي لمقاولي البناء والتشييد، إن الهدف من ملتقى بناة مصر هو تصدير المقاولات إلى الخارج، فالمشروعات القومية التي تبناها الرئيس السيسي في مصر شهادة أمام العالم كله بأن قطاع المقاولات المصري قطيع عريق وقوي، وقادر على المنافسة في أي مكان بالعالم.



أوضح رئيس الاتحاد الإفريقي لمقاولي البناء والتشييد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "8صباح "، المذاع على فضائية " dmc"، أن إنشاء الاتحاد الإفريقي لمقاولي البناء والتشييد، جاء بعد غزو الشركات الأجنبية لإفريقيا بمواد البناء الخاصة بها، مما تسبب في ارتفاع نسب البطال بهذه الدول، ويسيء للأمن الاجتماعي.

وأكد عبد العزيز، أن الشركات الإفريقية يجب أن تتطور وترفع من كفاءتها وكفاءة العاملين بيها، حتى تكون قادرة على المنافسة العالمية، وأشار إلى أن الشركات المصرية قادرة على المشاركة في إعادة إعمار الدول مثل ليبيا وسوريا واليمن وفلسطين، ونناشد الشركات الإفريقية أن تتشارك مع بعضها حتى تكون قادرة على منافسة الشركات الأجنبية.

ولفت رئيس الاتحاد المصري لمقاولي البناء والتشييد، أن ملتقى بناة مصر يضم 14 رئيسا لاتحاد المقاولين من 14 دولة إفريقية منهم ليبيا والمغرب، وتشارك مصر بحوالي 120 شركة مقاولات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز