بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 اغسطس 2019 - 42 : 22   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معركة "ترامب وخان" على "لندنستان" .. (صور)

16 يونيو 2019 - 2 : 14




كتب - عادل عبدالمحسن

هاجم دونالد ترامب عمدة لندن صادق خان مرة أخرى على "تويتر" ووصفه بأنه "عار وطني" بعد انتشار ظاهرة العنف في العاصمة البريطانية ومقتل ثلاثة رجال وشابين في أقل من 24 ساعة في أجزاء مختلفة من العاصمة يوم الجمعة، بينما طعن رجل حتى الموت بعد ظهر يوم السبت.

وقال ترامب إن العاصمة تحتاج إلى رئيس بلدية جديد "في أسرع وقت ممكن "خان كارثة- ستزداد سوءًا!"

وكانت كاتي هوبكنز قد أطلقت على العاصمة البريطانية اسم العاصمة لندنستان عندما قالت "خان في لندنستان" في إشارة إلى المسلم البريطاني خان، الذي يعتبر أصوله باكستانية،

بينما قال جيمي كوربين رئيس حزب العمال البريطاني إن ترامب يساعد هوبكنز على الترويج "للخطاب البغيض والمثير للخلاف" حيث عاد ترامب لاحقًا إلى Twitter ليصف العمدة بأنه "عار وطني" يقوم "بتدمير مدينة لندن، إنني أدعم الشرطة في أداء مهامها بينما تنشر كاتي هوبكنز خطابًا كرهًا ومثيرًا للخلاف. "إنهم يسعون إلى الانقسام في وقت نحتاج فيه للالتقاء"

من جانبه قال متحدث باسم العمدة: 'صادق يركز على دعم مجتمعات لندن وخدمات الطوارئ المفرطة. لقد كان على اتصال دائم مع كبار ضباط الشرطة وعلى مدار اليوم على أتصال مع أسر الضحايا ولن يضيع وقته في الاستجابة لهذا النوع من التغريدات. خلال زيارة الرئيس الأمريكي التي قام بها إلى المملكة المتحدة في بداية يونيو، ضد "خان" قبل أن يركب الطائرة في لندن.

يذكر أن العاصمة البريطانية شهدت بعد ظهر يوم الجمعة، طعن صبي يبلغ من العمر 18 عامًا في واندسورث، قبل دقائق من إصابة مراهق آخر، 19 عامًا، برصاصة قاتلة في بلومستيد. وبعد ساعات قليلة، قُتل رجل في الثلاثينات من عمره في تاور هامليتس شرق لندن. كما طعن ثلاثة رجال في هجوم منفصل في كلافام. وقالت شرطة العاصمة إن 14 شخصًا- بينهم عدة فتيان وفتاة- تم اعتقالهم فيما يتعلق بالحادثين.

















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت