عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصحة تتفقد خطط تشغيل مستشفيات التأمين الصحي الجديد

وزيرة الصحة تتفقد خطط تشغيل مستشفيات التأمين الصحي الجديد
وزيرة الصحة تتفقد خطط تشغيل مستشفيات التأمين الصحي الجديد

كتب - محمود جودة

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، يرافقها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، عددًا من المستشفيات الجاري تجهيزها لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، لبدء خطة التشغيل، تفعيلًا لبروتوكولات التوأمة التي تم إبرامها مع كبرى المستشفيات الخاصة.



جاء ذلك خلال جولتها التفقدية التي استمرت ليومين لعدد من المنشآت الطبية بالمحافظة، تمهيدًا لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

استهلت الوزيرة زيارتها بتفقد مستشفى أطفال النصر التخصصي، حيث كان في استقبالها الدكتور أحمد عز، رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات كليوباترا، وفريق من رؤساء إدارات المجموعة، حيث تم تكليف الدكتور هاني فيكتور، المدير الطبي لأحد مستشفيات كليوباترا، للعمل منسقًا لمستشفى النصر، بما يساهم في تطبيق نظم التشغيل وتفعيل التوأمة بين مستشفيات كليوباترا ومستشفى النصر، وفقًا لأعلى معايير الجودة.

كما تفقدت وزيرة الصحة تجهيزات أقسام الأشعة بعد تركيب الأجهزة، حيث تم تركيب جهاز القسطرة القلبية أيضا، كما تم الانتهاء من تجهيزات المعامل بالكامل، ومن المقرر الانتهاء من التجهيزات غير الطبية خلال اليومين القادمين.

من جانبه أكد الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشؤون الرقابة والمتابعة، والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، أن جميع الأطقم الإدارية بمستشفى النصر جار تدريبها بمستشفيات كليوباترا، لافتًا إلى أن مجموعة مستشفيات كليوباترا ستقوم بدعم التشغيل من خلال فرق لتدريب العاملين بمستشفى النصر على رأس العمل.

وأشار" السبكي" إلى أنه جار الانتهاء من توفير جميع القوى البشرية بجميع المستشفيات ووحدات طب الأسرة، حيث قام عدد من القوى البشرية من المعينين والمنتدبين، والمعارين من الجامعات المصرية، ذوي الخبرة بالتوقيع على بطاقات الوصف الوظيفي ومؤشرات الأداء طبقًا لخطة عمل المنظومة الجديدة للتأمين الصحي الجديد.

كما تفقدت وزيرة الصحة مستشفى التضامن، وشهدت التشغيل التجريبي للمستشفى، وذلك بالتعاون مع مجموعة مستشفيات كليوباترا، حيث كان فريق كليوباترا على رأس العمل داخل مستشفى التضامن لتدريب الفرق الطبية، وإبداء أي ملاحظات من شأنها تحسين أداء تشغيل المستشفى.

وتفقدت مستشفى الرمد، حيث كان في استقبالها فريق من مستشفيات مغربي للعيون، بهدف تفعيل بروتوكول التوأمة بين المغربي ومستشفى الرمد ببورسعيد، للوصول إلى أفضل نظم تشغيلية للمستشفى لخدمة المريض.

كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان مستشفى بورسعيد العام، حيث كان في استقبالها فريق من مستشفيات السلام الدولي لتفعيل بروتوكول التوأمة المبرم بينهما، حيث وجهت وزيرة الصحة بمراجعة تجهيزات المستشفى طبقًا للأكواد العالمية لبناء المستشفيات، وتوفير كافة المعايير التي تطلبها مستشفيات السلام الدولي، لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز