عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعليم الإسماعيلية يواصل إبداعاته بحضور كبير لمعلمات رياض الأطفال

تعليم الإسماعيلية يواصل إبداعاته بحضور كبير لمعلمات رياض الأطفال
تعليم الإسماعيلية يواصل إبداعاته بحضور كبير لمعلمات رياض الأطفال

الإسماعيلية - شهيرة ونيس

- "التوحد" الأسباب والعلاج دورة تدريبة استمرارا لنجاحات الصالون الثقافي



واصل تعليم الإسماعيلية إبداعاته، حيث شهد الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، ندوة بعنوان "التوحد الأسباب والعلاج" اليوم الأحد بمسرح تكنولوجيا المعلومات في حضور كبير من معلمي رياض الأطفال بالإدارات التعليمية وأولياء الأمور إلى جانب جميع أعضاء المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية وذلك بتنظيم توجيه التربية الاجتماعية برئاسة جودة محمد جودة الموجة العام وهاجر سيد أخصائي بالتوجيه.

وشهدت فعاليات الندوة إقبالا كبيرا ومناقشات إيجابية بين الحضور الذي تعدى 700 معلمة رياض أطفال في حضور عادل عبد التواب عثمان وكيل المديرية، ودكتور جيهان حسين سليمان استشاري تعديل سلوك وعضو بالجمعية الأمريكية للتوحد وحاصلة على البورد الأمريكي للاضطرابات السلوكية والتي تحدثت عن ظاهرة التوحد الأسباب والعلاج حيث أشارت إلى أن التوحد قد يأتي نتيجة إهمال من أولياء الأمور لأطفالهم.

وقال الدكتور خالد خلف قبيصي مدير المديرية إن هذا التدريب نتاج الصالون الثقافي التعليمي وبناء عن رغبة المعلمات اللاتي شاركن في الصالون.

ورحب قبيصي بالحضور مؤكدا أن هذا العدد يعكس رغبة حقيقية لدى معلمات رياض الأطفال في تطوير عملية التعلم وطرق التدريس ومواجهة الظواهر السلوكية المختلفة وفي مقدمتها التوحد.

وقال عادل عبد التواب عثمان وكيل المديرية ان مرحلة الأطفال هي من المراحل المهمة في بناء الشخصية الخاصة بالطلاب وهو الأمر الذي يعكس اهتمام مديرية التربية والتعليم بتطوير الأداء وإقامة مثل هذا الندوات نجاح كبير استمرارا لما تبذله المديرية من جهود في هذا الإطار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز