عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملة إرشادية لتوعية أهالي المنصورة بمرض "السعار"

حملة إرشادية لتوعية أهالي المنصورة بمرض "السعار"
حملة إرشادية لتوعية أهالي المنصورة بمرض "السعار"

الدقهلية - مي الكناني

قال الدكتور عبدالمنعم المنجي، وكيل وزارة الطب البيطري بالدقهلية، إنه تم شن حملة إرشادية لتوعية أهالي منطقتي الجلاء والشيخ حسانين بالمنصورة ضد مرض السعار، اليوم الأحد.



جاء ذلك عقب عقر كلب ضال 15 من أهالي المنطقتين، وتم نقلهم لمستشفى الحميات لتلقي العلاج اللازم، وتمكنت حملة من المديرية من إعدامه أثناء وجوده في إحدى حواري شارع الشيخ حسنين، فجر اليوم.

وقامت الحملة بعمل تمشيط لشوارع الجلاء والشيخ حسانين والعيسوي والسلخانة، وتوعية المواطنين بالإجراءات الواجب اتخاذها حيال عضة أي كلب مفترس، وضرورة غسل مكان الإصابة بالماء والصابون جيدا فور الإصابة، والتوجه لأقرب مستشفى لتلقي الرعاية المطلوبة.

وأكد وكيل الوزارة أن الطب البيطري لا يقتصر على الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة فقط، بل بأرواح وصحة المواطنين، وأن فريق التقصي مازالت مستمرة في عملها بجميع أرجاء المحافظة، تحسبًا لوجود أي كلب ضال، بالإضافة إلى فريق إرشادي على مستوى في التعامل مع الجمهور، وتوصيل المعلومة بسهولة.

وناشد المنجي، المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي كلاب ضالة بالشوارع أو حيوانات مفترسة عبر رقم الخط الساخن 0502203151.

وكانت حالة من الرعب انتابت أهالي مدينة المنصورة، بعد ظهور كلب ضال في منطقة الجلاء، وعقر مجموعة من الأطفال ما تسبب في إصابتهم بجروح متفرقة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز