عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ بني سويف: ملف التنمية الزراعية يشغل حيزا كبيرا في الخطة التنموية للمحافظة

محافظ بني سويف: ملف التنمية الزراعية يشغل حيزا كبيرا في الخطة التنموية للمحافظة
محافظ بني سويف: ملف التنمية الزراعية يشغل حيزا كبيرا في الخطة التنموية للمحافظة

قال هاني عبد الجابر محافظ بني سويف "إن ملف التنمية الزراعية يشغل حيزا كبيرا في الخطة التنموية للمحافظة التي يتم من خلالها ترجمة خطة الدولة للتنمية الشاملة والمستدامة وفقا لرؤية مصر 2030 للتنمية في مختلف المجالات وفي كافة القطاعات".



جاء ذلك على هامش مشاركة محافظ أسيوط، في المؤتمر الوطني الأول لدعم صغار المزارعين، الذي نظمته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في القاهرة تحت شعار (نحو تطوير السياسات والاقتصاديات الزراعية وتمكين الحلول التكنولوجية).

وأشار عبد الجابر إلى أهم محاور الخطة التي يجري تنفيذها للنهوض بالقطاع الزراعي في بني سويف، حيث يتم دعم جهود الإرشاد الزراعي التابع لمديرية الزراعة والعمل على تطويرها وامتدادها لأكبر قطاع ممكن من المزارعين.

ونوه محافظ بني سويف بأن المحافظة تحتضن (مركز بحوث سدس) وهو مركز بحثي هام يلقي كل الدعم بالتنسيق مع وزارة الزراعة من خلال العمل على خروج الأبحاث والتجارب حيز التطبيق لمساعدة المزارعين على زراعة محاصيل أكثر جودة وأعلى إنتاجية، مشيرًا إلى إحدى التجارب الرائدة التي استهدفت إنتاج سلالات من تقاوي الفول مقاومة للأمراض، وبالفعل نجحت في ذلك، والذي سيمثل دفعة متميزة في توفير المحاصيل الاستراتيجية التي تستورد منها الدولة من الخارج بكميات كبيرة مثل الفول البلدي والقمح.

وأشاد عبد الجابر، بنتائج التعاون المشترك مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) وخاصة مشروع (برايم) في ظل اتساق تلك الجهود مع رؤية الدولة في مجال تقليل الفاقد من مياه الري من خلال دعم الأنظمة الحديثة في الري والسعي إلى تطوير الري الحقلي، مشيراً إلى دعم المحافظة بكافة السبل للتوسع في مشروع تطوير الري الحقلي (أوفيدو) للاستفادة من عوائده ونتائجه الإيجابية على الزراعة والمزارعين في المحافظة.

ولفت المحافظ إلى أنه استقبل - في نوفمبر الماضي - وفدا من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) لمتابعة سير العمل في مشروع تطوير الري الحقلي "أوفيدو" الذي يتم تنفيذه بقرى شريف باشا ومنقريش والشناوية، وتمت مناقشة عدد من الموضوعات التي يمكن التعاون فيها لتحقيق تنمية زراعية ذات نتائج ملموسة على منظومة بأكملها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز